رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. العلماء يحصلون على جائزة Ig Nobel في العديد من المجالات الطبية

جائزة Ig Nobel
جائزة Ig Nobel

فاز فريق من العلماء بجائزة Ig Nobel، لوضعهم تمساحًا في صندوق مليء بالهيليوم وجعله يصرخ، وتحيي هذة التجربه ذكرى التجارب العلمية غير التقليدية في العالم.

ووفقًا لشبكة "CNN" كانت المجموعة بقيادة باحثين من النمسا واليابان ، تحاول معرفة ما إذا كانت الاتصالات الصوتية للتمساح تتعلق بحجم أجسامهم - لكن طريقتهم ، وليس فرضيتهم ، هي التي جذبت أنظار لجنة الجوائز.

كما تم تكريم تجربة أخرى ، وجدت أنه يمكن التعرف على النرجسيين من خلال حواجبهم.

وذهبت جائزة السلام في الحفل إلى حكومتي الهند وباكستان ، لقيام دبلوماسييهما بقرع أجراس باب بعضهم البعض خلسة في منتصف الليل ، ثم الهروب قبل أن تتاح الفرصة لأي شخص للرد على الباب" - في إشارة إلى حادثة ورد أنها وقعت قبل عامين.

وتم منح Ig Nobels منذ عام 1991 لتقليد جوائز نوبل الأكثر رسوخًا تم بث حفل هذا العام ، الذي

أقيم يوم الخميس على شبكة الإنترنت نتيجة بسبب وباء فيروس كورونا.

ذهبت جائزة الاقتصاد إلى فريق دولي من الخبراء لمحاولة تحديد العلاقة بين عدم المساواة في الدخل القومي في البلدان المختلفة ومتوسط ​​مقدار التقبيل الفموي.

في غضون ذلك ، فاز الباحث الأمريكي ريتشارد فيتر بجائزة علم الحشرات لجمعه أدلة على أن العديد من علماء الحشرات (العلماء الذين يدرسون الحشرات) يخافون من العناكب التي ليست حشرات.

وفاز فريق هولندي بلجيكي بجائزة الطب لتشخيصه حالة طبية غير معترف بها منذ زمن طويل وهي ميسوفونيا وهي حالة الضيق في سماع أشخاص آخرين يصدرون أصوات مضغ.