عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سماع صوت التماسيح واكتشاف الشخصية من شكل الحاجب.. أبرز جوائز نوبل للحماقة لهذا العام

 كشفت جمعية توزيع جوائز نوبل للحماقة العلمية عن قائمتها لأبرز الجوائز والأبحاث الهزلية لهذا العام، مساء أمس الخميس.

 وبحسب وكالات الأنباء العالمية، أعلنت الجمعية، ومقرها جامعة هارفارد، قائمة الفائزين والتي تضمنت دراسة حول الحواجب النرجسية وباحثو الحشرات الذين يخشون العناكب بالجوائز الأولى.

ونظمت جامعة هارفارد الدورة الثلاثين للجوائز السنوية، التي تعرف بكونها وسيلة لتقدير الإنجازات العلمية خفيفة الظل والتي تدفع الجمهور للتفكير العلمي بطريقة مبسطة، عبر الإنترنت خوفًا من إصابة الحاضرين بعدوى جائحة فيروس كورونا.

 وفاز باحثون من كندا والولايات المتحدة بجائزة علم النفس من خلال طريقتهم في اكتشاف النرجسيين باستخدام فحص الحاجب، وكانت جائزة علم الحشرات من نصيب باحث أمريكي توصل لمجموعة أدلة قدمها حول خوف علماء الحشرات - الذين يدرسون الحشرات-

من العناكب.

ونجح علماء من النمسا والسويد واليابان والولايات المتحدة وسويسرا  الفوز بالجائزة الثالثة عن فئة علم الصوتيات في دفع أنثى تمساح بالصين من إصدار صوت الخوار، وهو صوت التماسيح، بعد وضعها في غرفة محكمة الإغلاق مليئة بهواء به غازالهيليوم.

يذكر أن تاريخ المسابقة يعود إلى عام 1995 إذ يجري الاحتفال به في مقر الجامعة من كل عام وسط لفيف من الطلاب والأساتذة إلا أن جائحة كورونا تسبب في بث الحفل لأول مرة عبر الإنترنت.