عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الفيضانات تضرب فلوريدا بسبب العاصفة سالي

فيضانات فلوريدا
فيضانات فلوريدا

 تم إنقاذ مئات الأشخاص بالقرب من الحدود بين فلوريدا وألاباما من مياه الفيضانات التي جلبتها العاصفة الاستوائية سالي يوم الأربعاء، ووفقًا لشبكة "CNN" تخشى السلطات من تعرض المزيد من الأشخاص للخطر في الأيام المقبلة.

 وقال جيني كرانور، رئيس قسم إطفاء الحرائق في بينساكولا، لمحطة سي  إن يوم الأربعاء: "كان لدينا 30 بوصة من الأمطار في بينساكولا وأكثر من 30 بوصة من الأمطار أي أربعة أشهر من الأمطار في أربع ساعات".

 وضعفت العاصفة سالي منذ وصولها إلى اليابسة كإعصار من الفئة الثانية صباح الأربعاء، ولكن حصيلة الخسائر المدمرة كانت واضحة في جميع أنحاء الولايات الجنوبية مع حلول الليل.

 وتقع على بعد حوالي 10 أميال شمال غرب تروي، ألاباما، وكان أقصى رياح مستدامة تبلغ 35 ميلًا في الساعة وكانت تتحرك شمال شرق بسرعة 9 ميل في الساعة.

 في حين تم إيقاف جميع الساعات والتحذيرات، لا تزال العاصفة سالي تتسبب في هطول أمطار

غزيرة على شرق ألاباما وغرب جورجيا.

 وغرقت بينساكولا وأجزاء أخرى من فلوريدا وألاباما بسبب الفيضانات، وكانت الأنهار تقترب من مستويات خطيرة وفرضت الكثير من المقاطعات حظر التجول للحفاظ على سلامة السكان.

 قال روبرت بندر، المفوض في مقاطعة إسكامبيا بولاية فلوريدا: "ما زلنا في مهمة تقييم وإنقاذ الحياة، ونحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على القيام بهذه المهمة".

 قال المركز الوطني للأعاصير إن العاصفة سالي أطلقت ما يصل إلى 30 بوصة من الأمطار من فلوريدا بانهاندل إلى خليج موبايل في ألاباما، مما أدى إلى فيضانات تاريخية وكارثية هناك وتهديد المزيد من المجتمعات أثناء تحركها شمالًا.