رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في الهند ..ابتكار روبوت يساعد مرضى كورونا على التواصل مع ذويهم

منوعات

الأربعاء, 16 سبتمبر 2020 15:01
في الهند ..ابتكار روبوت يساعد مرضى كورونا على التواصل مع ذويهمالروبوت
كتبت: دعاء محمد

في ظل تفشي فيروس كورونا حول العالم وإحتمالية ظهور موجة ثانية من الفيروس أصبح الإبتعاد الإجتماعي من أهم إجراءات الوقاية التي يجب أن نتبعها وذلك بجانب إرتداء القناع الطبي، لذلك استخدمت مستشفى في الهند روبوت لخدمة المرضى للقيام بدوريات في أجنحة المستشفى وربط مرضى فيروس كورونا بأصدقائهم وأقاربهم مع الإلتزام بقواعد التباعد الإجتماعي وفقًا لوكالة رويترز.

اقرأ أيضًا:الروبوت الكلب أصبح طبيبًا.. Spot يساعد في تشخيص كورونا

وجهز العلماء الروبوت ميترا بعينان مجهزتان بتكنولوجيا التعرف على ملامح الوجه لمساعدته في تذكر أشخاص تعامل معهم من قبل ،ويوجد كمبيوتر لوحي مثبت على جسد الروبوت للسماح للمرضى بمشاهدة أصدقائهم وأقاربهم وكذلك التواصل مع الأطباء المسؤولون عنهم دون الحاجة لتواجد الطبيب بداخل الغرفة مع المرضى.

وقال الدكتور أرون لاخانبال من مستشفى ياثارث التخصصي في مدينة نويدا إكستنشن بالعاصمة نيودلهي "يستغرق العلاج وقتا طويلا يقضيه المريض داخل المستشفى وخلال هذا الوقت يكون المرضى في أمس الحاجة لذويهم لإستمداد القوة للمواجهة والتحمل".

وتعتبر شركة إنفينتو روبوتيكس الناشئة في بنجالورو هي من أشرفت على صناعة هذا الروبوت ،وقال ياثاراث تياجي، مدير الشركة التي تدير المستشفى إن تكلفة الروبوت تبلغ مليون روبية أي ما يعادل 13600 دولار.

ويذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ارتفعت في الهند إلى أكثر من 5 ملايين يوم الأربعاء ،وتعتبر الهند هي ثاني دولة في العالم تتخطى المرحلة الخطيرة بعد الولايات المتحدة.