عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. رضوى الشربيني تعتذر عن تصريحاتها حول الحجاب وغير المحجبات يدعمنها

تصدرت الإعلامية رضوى الشربيني مؤشر البحث العالمي جوجل و مختلف مواقع التواصل الإجتماعي فور إحالتها للتحقيق بسبب تصريحاتها الأخيرة بشأن الحجاب ودعم المحجبات، حيث أنها بحسب الفيديو الذي تداوله مستخدمي مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، دعت الفتيات لإرتداء الحجاب من خلال برنامجها "هي وبس"، ما أثار جدلاً واسعًا بين متابعيها من رواد السوشيال ميديا، حيث انقسمت الآراء بين مؤيدين ومعارضين لما صرحت به.

ظهرت الشربيني في الفيديو وهي توجه رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، في محاولة منها لإقناعها بالعدول عن قرارها، قائلة: "لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، أوعي تقلعي الحجاب أنت أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة".

وتابعت الشربيني، بالإشارة إلى أن غير المحجبة "شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها"، طالبة من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن، وقالت: "أنتي أحسن عند ربنا".

وعليه، قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فتح تحقيق عاجل مع الشربيني في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في برنامجها بشأن غير المحجبات.

ولكن سرعان ما ظهرت الإعلامية رضوى الشربيني في فيديو آخر لتوضح وجهة نظرها لكل من أساءوا فهم كلامها، قائلة: "أنا غلطت أو أفورت في طريقة تعبير أو حاجة كنت عايزة أقولها عن المحجبات، لأنه كنت قابلت محجبات كتير أوي في الفترة دي، بيقولولي عايزين نقلع الحجاب عشان مش عارفين نخرج مع أزواجنا أو صحابنا مش محجبات وكده، فطلعت أشكر في المحجبات أوي، وحس غير المحجبات إنهم مش كويسين، أنا بعتذر جدا لو فهمتوا دا، ماحدش هيدخّل الجنة أو النار غير ربنا سبحانه وتعالى".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وتابعت الشربيني: "ولكن كان قصدي أقول المحجبة عملت اللي عليها أكثر مني واللي مش محجبة ودا مالهوش علاقة بأن غير المحجبة مش كويسة، وإلا أنه بقول على نفسي ست مش كويسة، وربنا اللي بيحكم مين يدخل الجنة والنار، أفورت أوي فيها وإتفرجت على الفيديو ولقيت ناس زعلانين وعندكم ألف حق الصراحة حقكم على راسي".

من ناحية أخرى، تفاعل عدد كبير من متابعيها و محبيها من الفتيات المحجبات وغير المحجبات، بالإضافة إلى عدد من الرجال أيضًا، مؤيدين وجهة نظرها في أنها لم تسيء لأحد ولكنها تدعم الفتاة المحجبة وتساعدها في الثبات على ما هي عليه ليس إلا، حيث قامت "منال رستم"، أدمن جروب "Surviving Hijab" بإطلاق هاشتاج #ادعم_رضوى_الشربيني تضامنًا معها و دفاعًا عن موقفها أمام كل من انتقدها قائلة: "لقد كانت تقف بجانبنا دائمًا، وجاء دورنا الآن لمساندتها ودعمها في

أزمتها".

وانهالت التعليقات و الإعجابات علي المنشور، من قبل عدد كبير من الفتيات المحجبات وغير المحجبات، داعمين رضوى الشربيني في تلك الأزمة مؤكدين أنها لم تسيء للفتاة المحجبة بل أنها فقط تدعم الفتاة المحجبة.

كما قامت مجموعة من مستخدمي منصة التغريدات المصغرة تويتر، بإطلاق هاشتاج #ادعم_رضوى_الشربيني لمساندتها والدفاع عنها، وجاءت التغريدات على النحو التالي،

الجدير بالذكر أن رضوي الشربيني إعلامية مصرية من مواليد 30 سبتمبر 1981، كانت متعلقة بوالدها الراحل، بحسب قولها، وتعتبر أن أهم رجل في حياة أي بنت هو أبوها.

قدمت رضوى بعض البرامج التلفزيونية، منها برنامج مخصص للسيارات على قناة المحور، وبرنامجًا فنيًا على قناة الحياة، وبرنامج "أنا مصر" في التلفزيون المصري، إضافة إلى عملها في شبكة تلفزيون العرب في البرنامج  الإخباري "بروباجندا تي في".

إلا أنها اكتسبت شهرة واسعة من خلال تقديم برنامجها الشهير والناجح "هي وبس"، الذي يُعرض على قناة CBC سفرة، منذ عام 2017، الذي بسببه أصبح يشيد بها البعض ويراها نموذجًا للمرأة المتحررة القوية، بينما يوجه إليها البعض الآخر النقد دائمًا ويُشن عليها حملات التشهير التي طالت فتيات قررن تحدي المظاهر السلبية في المجتمع"، كما وصفوها بعدوة للرجال.

تزوجت رضوى وأنجبت بنتين ثم انفصلت عن زوجها، وقد ذكرت أنها لا تريد خوض علاقة جديدة لتكريس حياتها لطفلتيها، كما ذكرت أنها تعرضت لمشاكل في الحمل مما سبب تغير وزنها، واضطرارها لترك العمل كمذيعة، والعمل في شركة بترول، ولكنها عادت بعد سنوات عدة إلى تقديم البرامج بسبب عدم رضاها عن نفسها في ذلك الوقت ورغبتها في التغيير.

واتخذت قرارًا بإنقاص وزنها واتباع نظام غذائي صحي، كما أنها داومت على الذهاب إلى الصالات الرياضية حتى تمكنت من خسارة أكثر من 30 كيلو جرامًا.