رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شاهد .. العثور على تمساح ضخم يصل طوله إلى 14 قدمًا في أستراليا

منوعات

الثلاثاء, 01 سبتمبر 2020 19:44
شاهد .. العثور على تمساح ضخم يصل طوله إلى 14 قدمًا في أسترالياالتمساح الضخم

كتبت - نوران خيري :

وفقًا لما ورد في شبكة "CNN" تم اصطياد على تمساح ضخم من المياه المالحة يبلغ طوله 14.4 قدمًا (4.4 مترًا) في بقعة سياحية نائية في الإقليم الشمالي بأستراليا.

ويقدر وزن التمساح  بـ 771 رطلاً (350 كيلوجرامًا) ، وقبض عليه من قبل حراس الحياة البرية في مصيدة في حديقة فلورا ريفر الطبيعية ، وهي وجهة سياحية شهيرة جنوب غرب بلدة كاثرين النائية.

 

ويعد التمساح الأكبر الذي يتم

صيده في المنطقة منذ سنوات ، وفقًا لمتحدث باسم وزارة السياحة والرياضة والثقافة في الإقليم الشمالي.

وقال المتحدث إن التمساح تم نقله إلى مزرعة تماسيح ومن المحتمل أن يتكاثر، وفي يوليو 2018 ، حوصر تمساح أكبر من المياه المالحة بقياس 15.4 قدمًا (4.7 مترًا) وتم صيده في نهر كاثرين بالقرب من البحر.

والجدير بالذكر تماسيح المياه المالحة هي أكبر أنواع التماسيح - وأكبر الزواحف الحية في العالم، يمكن أن يصل الذكور البالغون إلى 23 قدمًا (7.0 مترًا) ويزن أكثر من 2200 رطل (997.9 كجم).

وتعيش الحيوانات المفترسة الهائلة عادة في المياه قليلة الملوحة بالقرب من الساحل ، كما هو الحال في مستنقعات المنجروف ، ومصبات الأنهار والبحيرات.

وهناك ما يقدر بنحو 100000 تمساح في المياه المالحة تعيش في البرية في الإقليم الشمالي ، وفقًا لحكومة الولاية، ولم يتم إعدامهم في الولاية وهم محميون بموجب قوانين الولاية والقوانين الوطنية.