رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. دولارات تسقط من السماء على بلدة في البرازيل

اندفع الآلاف من البرازيليون إلى بلدة نائية بعد أن بدأت مئات القطع من نيزك عمره 4.6 مليار عام في السقوط "مثل المطر" من السماء.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وعثر القرويون على ما يصل إلى 200 قطعة من النيزك ، الذي سقط في 19 أغسطس ، حتى الآن في سانتا فيلومينا ، شمال شرق البرازيل.

ويصل وزن أكبر القطع إلى 40 كيلوجرامًا وتبلغ قيمته أكثر من 20000 جنيه استرليني - وهو نفس متوسط ​​الراتب لمدة 10 سنوات في المنطقة.

يشير السكان المحليون الذين يعيشون في البلدة ، وهي منطقة لزراعة الفاصوليا في ولاية بيرنامبوكو في البرازيل ، الآن إلى عاصفة النيزك على أنها "معجزة" واليوم الذي "سقطت فيه الأموال من السماء".

يُعتقد أن النيزك عبارة عن

حجر كوندريت نادر يرجع تاريخه إلى أصول النظام الشمسي - قبل تشكل الأرض ويشكل نوعه 1٪ من النيازك، ويمكن بيع العينات بعشرات الآلاف من الجنيهات.

أصبح السكان المحليون من المدينة الريفية الفقيرة أغنياء بين ليلة وضحاها، وعثر السكان معظم أكبر الصخور حول الكنيسة ، مما أقنع السكان المحليين بأن النيزك النادر "أرسله الله".

وعثر أحد القريون على حجر من النيزك وزنه 2.8 كجم ، تم التفاوض عليه من قبل المتحف الوطني البرازيلي مقابل حوالي 15000 جنيه إسترليني.