رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد نشر صورتها بالبكيني .. من هي السعودية أمل الشهراني حديث السوشيال ميديا

الناشطة السعودية
الناشطة السعودية أمل الشهراني

تصدرت الناشطة السعودية أمل الشهراني قائمة محتويات الأكثر بحثًا علي مؤشر البحث العالمي جوجل و ترند المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، بعد إثارتها الجدل مجددًا بنشر صورتها بالبكيني عبر حسابها الشخصي علي موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، ما أثار حالة من الغضب بين رواد السوشيال ميديا و النشطاء السعوديين.

 

اقرأ أيضًا .. بعد صورتها المثيرة للجدل .. أمل العوضي تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

وظهرت الشهراني في الصورة وهي تستجم علي أحد شواطيء ولاية فلوريدا الأمريكية مُرتدية مايوه بكيني مكون من قطعتين باللون البرتقالي، وعلقت علي الصورة قائلة: "أشعة الشمس أفضل علاج"، ما دفع مجموعة من نمشطاء تويتر بشن حملة هجومية عليها.

 

وأكد البعض أن الشهراني دائمًا ما تتعمد إثارة الجدل بصورها المُخلة والفاضحة فقط بهدف كسب المال والشهرة، دون أن تراعي العادات والتقاليد التي يفرضها المجتمع السعودي والمجتمعات الشرقية بصفة عامة، وتناست تعاليم الدين الإسلامي وسنة رسولنا الكريم التي تُحرم ارتداء مثل هذه الملابس والأفعال المُشينة والمقززة التي تقوم بها.

من ناحية أخري، يري البعض الآخر أن المايوه البكيني هو الزي المناسب للفتيات غير المحجبات لنزول البحر، ولكن لا تناسب معايير مواقع التواصل الإجتماعي  فلا يجب أن يتم تداولها من موقع لآخر.

والجدير بالذكر أن الشهراني، نشرت مؤخرًا مقطع فيديو لها من داخل صالة الجيم الرياضية، حيث وجهت رسالة للمرأة السعودية، قائلة إنه بإمكانها أن تكون رياضية وتحصل على جسم جيد حتى وهى ترتدي حجابها.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

من هي أمل الشهراني

وفي هذا الصدد، نستعرض أهم المعلومات عن السعودية أمل الشهراني التي لم تكن تعرفها من قبل:-

-الناشطة السعودية أمل الشهراني

-ولدت في جنوب المملكة العربية السعودية في عام 1980 ، وتبلغ من العمر 40 عامًا.

-عائلتها تقنط في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية.

-ذكرت في مقطع فيديو لها عبر حسابها الرسمي في منصة التواصل الإجتماعي "سناب شات" ، أن والديها منفصلين منذ أن كانت -طفلة وتعرضت لظلم كبير في حياتها السابقة.

-تزوجت لمرة واحدة فقط وانفصلت عنه، ولديها ابنتان وولد.

-عاشت نصف حياتها هناك ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

-التحقت بالجامعة في ولاية فلوريدا من أجل دراسة الماجستير.

-لديها حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر ، انستجرام ، سناب شات".

-التحقت في مجال الإعلام وحقوق المرأة في جامعة فلوريدا.

-حققت العديد من الإمتيازات خلال دراستها ما دفعها إلي استكمال التعليم والإلتحاق بنفس الجامعة لنيل شهادة الدراسات العليا في قسم حقوق المرأة.

-قادت حملة داخل المملكة العربية السعودية لتوعية السيدات بحالات العنف التي يتعرضن لها، في ظل ازدياد حالات القتل والعنف والجريمة داخل المجتمع السعودي.

-انتقلت للعيش في ولاية فلوريدا الأمريكية لحزنها لما يحدث في المجتمع السعودي، بعد مقتل الشابة ندي القحطاني علي يد شقيقها.

-ظهرت كناشطة تدافع عن حقوق المرأة وشخصية متعلمة ومثقفة تتأمل في الدين والعقيدة و تبث روح الطاقة الإيجابية

-أول من شجعها و زادها شهرة هو ياسر الفيصل.

-يصفها النشطاء بأنها من الوجوه الجميلة جدا ، وذلك لإمتكالها عيون واسعة وهي أحد أبرز علامات الجمال.

-تشتهر بمقطع فيديو صادم، ظهرت فيه وهي بحالة انهيار عصبي واضطراب نفسي حاد ، وذلك عبر حسابها الرسمي علي "انستجرام"، روت فيه قصة حياتها و معاناتها الدائمة ممن ظلموها.

-بعد قرارها اعتزالها مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت مرة أخرى بكلام غير مفهوم ، صرحت زاعمة ان هنالك اشناب تقوم لأجلها للدفاع عنها بعدما كانت مدافعة لحقوق المرأة وتصف نفسها دائما بالشخصية القوية ما جعل متابعينها يتهمونها التهم بـأنها تعاني من انفصام الشخصية.

-عُرفت بأفكارها التي وصفها رواد مواقع التواصل الإجتماعي بـ "التناقض" حيث أن لديها آراء حادة، في قضايا المثيرة التي تناقشها ولاتخجل من قول رأيها فيها، أو توجيه العديد من الرسائل المثيرة للجدل.

-قام اليوتيوبر"عبدالله القحطاني" بالسخرية منها عبر برنامجه الشهير "حراق" ، حيث وصفها بـ المتناقضة، و عديمة المحتوى وانتقض تعدياتها على الدين الإسلامي.

-تعتبر الرقص وسيلة مميزة لإفراغ الطاقة السلبية، في حين يعتبره متابعينها وسيلة لـ الأغراء، حيث واجهت انتقادات لاذعة كغيرها من المشاهير، وأول صدام حاد لها كان مع فتو العقيل وردة عليها امل بـ "تراك صرصورة".