رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يتصدى للأمراض السرطانية.. 10 فوائد لـ التين الشوكي

التين الشوكي
التين الشوكي

آثار مقطع فيديو تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لموظفة مدينة التجمع الخامس أثناء أعتداءها على بائع التين الشوكي، وتهشيم عربة التين، جدلًا واسعًا بين المواطنين، ونال بائع التين الشوكي تضامنًا كبيرا من قبل نشطاء السوشيال ميديا.

 

موجة الغضب التي سيطرت على المواطنين، نالت حق بائع التين الشوكي، حيث أن مقطع الفيديو الذي تداول وصل إلى وزير الإسكان، فكلف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بإنهاء انتداب الموظفة بالجهاز، وعودتها لعملها الأصلى بشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

 

أقرا أيضًا.. بعد واقعة بائع التين الشوكي.. السيسي الإنسان يحنو على البسطاء

وبعيدًا عن واقعة بائع التجمع الخامس، فـأن التين الشوكي، يعُد من أشهر الفواكه الصيفية التي تغزو شوارع القاهرة، إضافة إلى أنه ارتبط بعدد من المشروعات للشباب والطلاب لمساعدة أنفسهم للمعايشة، خلال الفترة القليلة الماضية.

 

وتصدر خلال الساعات الأخيرة، هاشتاج التين الشوكي، معدلات الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، من قبل النشطاء، مرفقين مع صور التين الشوكي، بعض من فوائده وأضراره، وجماله خلال تناوله في فصل الصيف للمصريين.

 

وبعيدًا عن أنه مشروع بسيط الأرباح، ويتكون من رأس مال في تناول أيدي الشباب، يكمن التين الشوكي لفوائد كبيرة للإنسان، منها أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي للإنسان والقدرة على مقاومة الأمراض السرطانية.

 

إضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "أ"، خاصة ذات اللون البرتقالي، ما يساعد على حماية البشرة والحفاظ على سلامة الجلد والعين والرؤية.

 

ومن الفوائد الإيجابية للتين الشوكي، يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية الجيدة، ويمد الجسم بنسبة جيدة من الزنك والحديد، بينما يعتبر غني على نسبة جيدة من فيتامين سي.