رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أفضل الطرق لإزالة شعر الجسم للنساء

طرق إزالة شعر الجسم
طرق إزالة شعر الجسم للنساء - أرشيفية

 

 تعتبر إزالة شعر الجسم أحد الأعمال الضرورية في حياة الشخص، وواحدة من أهم قواعد النظافة الشخصية التي نطبقها من أجل المحافظة على صحتنا، وتختلف آلية إزالة الشعر من طريقة إلى أخرى، فهناك من يستعمل ماكنة براون وهناك من يستعمل الحلاوة، في حين هناك من يفضل إزالة الشعر بشكل جذري عن طريق استخدام الليزر في العيادات أو في المنزل، سنعرض في هذا المقال أفضل الطرق لإزالة شعر الجسم . 

الأهمية الصحية لإزالة شعر الجسم : 

 قبل التطرق لطرق نزع الشعر سنلقي الضوء على أهمية إزالة شعر الجسم في الجانب الصحي للإنسان, فالشعر يعد من الزوائد الجسمية التي لا يحتاجها الإنسان في وظائفه الحيوية بخلاف الثدييات الأخرى التي يحميها الشعر من برد الشتاء وحر الصيف، لكن شعر الإنسان يشكل ضررًا على صحته حينما يتراكم في بعض المناطق و لا تتم حلاقته، فهو موطن للكثير من البكتيريا والفطريات الضارة التي تشكل خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية على مستوى الجلد، أما على مستوى المناطق الحساسة فتراكم الشعر هناك يشكل خطر الإصابة بأمراض تناسلية متعلقة بالميكروبات التي تعيش في ذلك الوسط الرطب .

 نتعرف اليوم على طرق إزالة الشعر وفعاليتها ومميزات كل منها مع موقع beauty bx أحد المواقع المتخصصة في مجال إزالة الشعر والعناية بالبشرة والشعر، لمساعدتك على اختيار الطريقة المثلى للمحافظة على جمالك بشكل مستمر.
 كما يمكن قراءة المزيد على الموقع الالكتروني hairremovalmachines.net حول جميع طرق الجمال والعناية بالبشرة.

 

أفضل طرق إزالة الشعر للنساء: 

1.إزالة الشعر بماكينة الحلاقة براون : 

 لقد تربعت شركة "براون" على عرش الشركات المصنعة لماكينات الحلاقة في العالم, و ذلك نظرًا لجودة منتجاتها التي لا يضاهيها مثيل على الإطلاق, فماكينة "براون" للحلاقة تمكن مستخدمها من حلاقة شعر جسمه بشكل سلس جدًا؛ وذلك لاحتوائها على مزايا استعمال رائعة كخفة الوزن و سهولة الاستخدام و إمكانية استخدامها في جميع مناطق الجسم بما فيها المناطق الحساسة؛ إذ تحتوي على شفرات رقيقة و مخصصة لهذا الغرض, بالإضافة إلى طول عمر بطاريتها و سهولة تنظيفها و كذا توفرها على إنارة جيدة للجلد عن طريق مصباح مضيء أثناء الحلاقة، كل هذه الوظائف تغذيها بطارية كهربائية طويلة العمر و سريعة الشحن، أما بالنسبة لطريقة الاستعمال فينصح الخبراء و المختصون بتنظيف الجلد جيدًا قبل استعمال ماكنة "براون" ثم حلاقة الشعر باتجاه يساير اتجاه نموه . 

إن ماكنة "براون" هي الخيار الأول لأغلب النساء في العالم باعتبارها واحدة من أفضل طرق إزالة الشعر الحديثة كما أن استخدامها يحافظ على نضارة وصحة البشرة . 

 

2.إزالة الشعر بالحلاوة : 


 


 

 تعد طريقة إزالة الشعر بالحلاوة خيارًا مثاليًّا لمحبات الوصفات الطبيعية، فهذه الطريقة تتم باستخدام مكونات طبيعية بالكامل و بالتالي فهي خالية تمامًا من الآثار الجانبية التي تسببها كريمات إزالة الشعر كتهَيج و حساسية الجلد، يتم إعداد الحلاوة بخلط الماء و السكر و العسل و عصير الليمون بشكل جيد إلى غاية الحصول على خليط متجانس يتم وضعه و تمريره على مساحة الجلد باستخدام أداة فرك مصنوعة من الخشب أو البلاستك, بعد ذلك يجب الانتظار فترة زمنية ثم تزال الحلاوة عكس اتجاه نمو الشعر وذلك تفاديًا للشعور بالألم و تحقيقًا لإزالة شعر تامة و مكتملة .

 رغم تطور طرق إزالة الشعر إلا أن طريقة الحلاوة لا تزال ضمن أشهر الطرق وأنجحها عند السيدات، خاصة اللواتي يحبذن الطرق الطبيعية التقليدية على نظيراتها الصناعية.

شاهد أيضا: إزالة الشعر بشفرة فلامنجو للوجه

3.إزالة الشعر بالليزر المنزلي : 

 قد يشكل النمو السريع و الدوري للشعر مصدر إزعاج حقيقي للكثير من السيدات خاصة اللواتي يحبذن الحفاظ على المظهر الأنثوي بشكل دائم، ولهذا السبب تفضل النساء طرق إزالة الشعر بالليزر، و من أشهر هذه الطرق هي استخدام جهاز الليزر المنزلي الذي يمكن المستخدم من التمتع بخواص الليزر في المنزل ودون الحاجة إلى العيادات الخاصة التي تكلف أثمانًا باهضة. 

 يوفر الجهاز نتائج فعالة قد تصل إلى توقف الشعر عن النمو لمدة ثلاث أشهر ؛ إذ يعمل على إرسال فوتونات الطاقة الضوئية إلى جذور الشعر الغنية بمادة الميلانين والتي تقوم بامتصاص الطاقة الضوئية و تحويلها إلى حرارة تتلف البصيلات و بالتالي تبطئ نمو الشعر أو توقفه تمامًا ، يعتبر هذا الجهاز شديد الأمان ولا يشكل استخدامه الفردي أي خطورة لكن يوصي المختصون بتجنب تعرض الجلد لأشعة الشمس قبل استعماله؛ و ذلك تفاديًا لبعض الاَثار الجانبية المتمثلة في الندوب.

ويعد أفضل أجهزة الليزر المنزلية هذه هو جهاز ليزر فيليبس الإصدار العاشر وجهازي تريا وبراون، إذ تتميز هذه الثلاثة الأجهزة بفعالية عالية ونتائج سريعة في الظهور.  

 

إزالة الشعر بالليزر في العيادات : 

 ترغب الكثيرات من المهتمات بأناقتهن في التخلص من شعر الجسم لمدة طويلة تصل إلى أشهر, فيلجأن  إلى العيادات الطبية المتخصصة من أجل إجراء جلسة الليزر التي يقوم بها مختص في هذا المجال بخلاف الليزر المنزلي الذي يمكن استخدامه بشكل شخصي، وتتطلب هذه الجلسة موعدًا محددًا ؛ إذ تكلف أثمانًا مرتفعة مقارنة بتكلفة الليزر المنزلي لكن نتائج الليزر في العيادات أكثر فعالية ؛ إذ تصل مدة توقف نمو الشعر إلى ستة أشهر في حين أن مدة الليزر المنزلي لا تتعدى الثلاث أشهر. 

 تتم هذه العملية بعد تخدير موضعي على مستوى الجلد و يعتبر مبدأ عمل الليزر العيادي مشابه لليزر المنزلي؛ إذ تعمل الفوتونات الضوئية على تعطيل نمو بصيلات الشعر .

كما أن هذه العملية هي عملية آمنة و لا تشكل أي خطر على جسم الإنسان لكنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية الخفيفة مثل: إحمرار الجلد وفرط الحساسية والتورم. 

 

 كانت هذه أبرز طرق إزالة شعر الجسم حيث يمكن اختيار الطريقة المثلى التي تناسبك بعد التمعن في أسلوب و مميزات كل طريقة .