رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أجمل تصاميم فلل في الوطن العربي

تصاميم فلل في الوطن
تصاميم فلل في الوطن العربي

من منا لم يفكر قبل ذلك بالمعيشة في فيلا بتصميم جميل؟ بل هو أحد طموحات أصحاب المنازل، فكون الفلل راقية في الشكل الخارجي وفي التصاميم الداخلية المريحة جعلها حلمًا يحاول الكثير الوصول إليه.

 

في حال كنت مُقدِمًا على شراء أو بناء فيلا جديدة والانتقال بحياتك للمرحلة التالية، يجب عليك إلقاء نظرة على هذه التصاميم المعمارية الرائعة، ذات الطابع العربي لأخذ فكرة عن أجمل التصاميم ولكي تستفيد منها في مرحلتك القادمة.

 

سوف نقوم بعرض 20 فكرة وصورة عن تصاميم فلل جميلة في الوطن العربي والتي يُمكنك الاستفادة منها شخصيًا.

 

يمكنك التواصل مع اغلبيّة مهندسي التصميم المعماري ادناه من هذا الموقع (mawsouq.com).

 

1. تمتاز هذه الفيلا بتصميم معماري بسيط وشكل هندسي منتظم، ولكن ما يميزها فعلًا هو مساحتها التي تتسع للكثير من الأشخاص في الداخل، بالإضافة لتناسق الألوان الجميلة فيها.

 

المصدر: arab-arch.com

 

2. يمزج هذا التصميم بين الطابع العربي والإغريقي بنفس الوقت، فنُلاحظ الأعمدة والأقواس المثلثة، إلى جانب الشرفات والألوان الخارجية العربية، وهو تصميم عريق جدًا.

 

المصدر: arab-arch.com

 

3. تصميم فيلا متماثلة وبشكل هندسي منتظم لتٌعطي مظهرًا عصريًا، كما وتتميز هذه الفيلا بالسطح الواسع والمفتوح.

 

تصميم: م. إبتهال فوزي

 

4. تصميم فاخر ويُعطي انطباعًا ملكيًا وعريقًا، فنلاحظ في التصميم وجود أعمدة الحجارة والنوافذ الزجاجية الطويلة.

 

تصميم: م. أحمد علي

 

5. من أكثر التصاميم حداثة وعصرية، فنلاحظ اعتماد المصممة على الزوايا المفتوحة والزجاجية، مع تناسق الألوان.

 

تصميم: م. بسمة أبو موسى

 

6. ما يُميّز هذا التصميم المعماري هو اتّخاذه واجهة بسيطة وسلسة ولكنّها عصرية بشكل كبير وهي مناسبة للعائلات الصغيرة والأحياء ذات التعداد السكاني.

 

تصميم: م. حامد الشاعر 

 

7. قد يبدو هذا التصميم تقليديًا، ولكنّه يمتاز بالعراقة بشكله الخارجي وباتّساع المساحة الداخلية لزوايا وغرف الفيلا، كما وتمتاز بوجود الأحجار الطبيعية خارجها.

 

المصمم: م. حسين كنعان

 

8. تصميم هذه الفيلا عصري وحديث، فهو يعتمد على السلاسة في تصميمه، كما ويعتمد بشكل كبير على الواجهات الزجاجية الكبيرة والشرفات، وهو مناسب للمناطق الشاسعة لكونه مفتوحًا في أغلب زوايا الفيلا، وهو غير مناسب للأحياء الضيّقة ليضمن لك الخصوصية.

 

المصدر: AqarDxb.ae

 

9. بتصميمها الهندسي المعقد والعصري، فإن هذه الفيلا لديها رونقها الخاص وتحتوي على غرف واسعة من الداخل.

 

تصميم: م. دينا ماجد

 

10. تصميم فاره بمساحة واسعة من الداخل وعدد كبير من الغرف والزوايا، كما ويجمع هذا التصميم بين الكثير من المزايا، مثل احتوائه على مصف سيارات واسع، ومدخل رئيسي مفتوح.

 

المصدر: UAEaq.com

 

11. أحد التصاميم التي تُعطي انطبعًا ملكيًا، فهو شبيه بالقصور الفارهة، ويزيد من جمال التصميم وجود الأشجار والحديقة

حول الفيلا.

 

تصميم: م. محمد أبو طوق

 

12. تصميم عصري ومعقد هندسيًا، ولكنّه يُعطي إحساسًا بالعظمة والجمال، وهذا يعتمد بشكل أساسي على اختيار لون الحجارة والنوافذ المظلمة.

 

المصدر: Hayatouki.com

 

13. تصميم بسيط ومناسب للعائلات الصغيرة، وتتميز الفيلا بواجهتها الراقية والحديثة، فالتصميم جديد كليًا وغير مبتذل.

 

تصميم: م. محمد أبو طوق

 

14. قد يبدو للوهلة الأولى أن الفيلا صغيرة الحجم، ولكن ما يظهر في المقدمة ما هو إلا الجزء الأمامي من الفيلا، وهو بسيط ويتّخذ شكلًا طوليًا، ولكنّه سلس ومتناسق في اختيار الألوان.

 

المصدر: Hbeb.cc

 

15. تصميم ملكي بامتياز، فوجود الإطارات حول النوافذ يُكسبها رونقًا رائعًا، كما وأن وجود السلالم بشكل دائري في الداخل يعطي شكلًا خارجيًا جميلًا.

 

تصميم: م. مصطفى عابد

 

16. هذا التصميم المميز يحتوي على الأعمدة والواجهات الزجاجية كما ويتميز عن غيره بوجود السلالم الدائرية البارزة في التصميم الخارجي.

 

المصدر: Musu3a.com

 

17. هذا التصميم الفاخر يعكس مظهرًا راقيًا بحجم كبير جدًا ويتّسع لعدد كبير من الأفراد بعديد من المميزات الداخلية والخارجية.

 

تصميم: م. محمد أبو طوق

 

18. هذه الفيلا ذات التصميم الغربي مناسبة جدًا في بلادنا العربية، فهي تعطينا نفس الخصائص الموجودة في الفلل العربية، من وجود الممرات المفتوحة، وحتى النوافذ والشرفات الواسعة.

 

المصدر: JadahRealEstate.com

 

19. هذا التصميم اللامع والكبير في الحجم مذهل جدًا، فنجد الواجهة الأمامية المعتمدة كليًا على الكثير من الواجهات الزجاجية والأعمدة، كما ويوجد مدخل واسع جدًا ليعطي مظهرًا ملكيًا للفيلا.

 

المصدر: Ounousa,com

 

20. بالرغم من أن التصاميم التقليدية لها رونقها الخاص، إلا أن الكثير يفضّلون التصاميم العصرية والحديثة، وهذا التصميم هو تجسيد لكل ما هو سلس وعصري، فيدمج التصميم بين الأشكال الهندسية المنتظمة والانسيابية في الشرفات، ما يجعله اختيارًا موفقًا.

 

المصدر: Arab-Arch.com