رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لا داعي للخوف.. فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق الطعام

منوعات

الجمعة, 14 أغسطس 2020 04:38
لا داعي للخوف.. فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق الطعامالطعام وفيروس كورونا
كتبت - نوران خيري :

 يقول خبراء الصحة إنه لا يوجد دليل على أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عن طريق الطعام، وربما تكون قد شاهدت تقريرًا في وقت سابق يفيد بأن السلطات الصينية قالت إن عينة سطحية من مجموعة من أجنحة الدجاج المجمدة المستوردة من البرازيل أثبتت أنها إيجابية لفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا.. الصين تكتشف كورونا على أجنحة الدجاج المستوردة من البرازيل

 

 وأضافت السلطات في البيان إن نتائج الاختبارات للأشخاص الذين ربما كانوا على اتصال بأجنحة الدجاج جاءت سلبية حتى الآن، ويجري البحث عن منتجات من العلامة التجارية نفسها التي تم بيعها بالفعل، وفي غضون ذلك قال أحد الخبراء إن اختبارات الدجاج ربما تكون كشفت عن مادة وراثية من فيروس كورونا الميت، مما قد يؤدي إلى نتائج إيجابية خاطئة.

 

لا داعي للخوف:

إليكم المحصلة النهائية لهذا الموضوع، حيث قال الأطباء وخبراء الصحة مرارًا وتكرارًا إن فيروس كورونا من غير المحتمل أن ينتقل عن طريق الطعام.

 قال الدكتور إيان ويليامز، رئيس فرع الاستجابة والوقاية من تفشي الأمراض في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الذي يحقق في الأمراض المنقولة بالغذاء والمياه، في وقت سابق، أنه لا يوجد دليل على أن Covid-19 يمكن أن يتنقل عن طريق الطعام.

قال ويليامز لشبكة "CNN": "هذا حقًا يتعلق بالجهاز التنفسي من شخص لآخر، وفي هذه المرحلة، لا يوجد دليل يوجهنا حقًا نحو الطعام (أو) خدمة الطعام

كطرق تقود الوباء".

 وينتشر فيروس كورونا إلى حد كبير من خلال قطرات الجهاز التنفسي عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس أو يتحدث عندما يكون على بعد 6 أقدام من شخص آخر، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، وأفضل الطرق لمنع انتشار المرض هي التباعد الاجتماعي ، وارتداء قناع، وغسل يديك جيدًا، وتغطية السعال أو العطس.

 تم التأكيد على نقطة ويليامز أخيرًا من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووزارة الزراعة الأمريكية، اللتين قالتا في بيان مشترك في يونيو إنه: "لا يوجد دليل على إصابة الناس بالفيروس من الطعام أو تغليف المواد الغذائية".

 الآن، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، من الممكن أن تصاب بـ Covid-19 عن طريق لمس سطح ملوث، بما في ذلك عبوات الطعام، ثم لمس وجهك، ولكن يمكنك تقليل المخاطر عن طريق غسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل بعد التعامل مع عبوات الطعام.