عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على طراز العصور الوسطى .. فندق ياباني يقدم تجربة فريدة للزوار

فندق ياباني
فندق ياباني

يقدم فندق ياباني جديد للمسافرين تجربة فريدة من نوعها، وهي إتاحة الفرصة للعيش مثل  العصور الوسطى في قلعة كبيرة حقيقية.

قلعة Ozu في بلدة أوزو في محافظة Ehime هي القلعة الأولى والوحيدة في اليابان للسماح للمسافرين بالبقاء طوال الليل، ويعود تاريخها إلى عام 1617 ، وهي أيضًا واحدة من عدد قليل من القلاع الخشبية المتبقية في اليابان.

ولكن على الرغم من أن تحويل قلعة أوزو إلى فندق يعد إنجازًا رائعًا في حد ذاته ، إلا أنه في الواقع جزء من مهمة أكبر لإحياء مدينة ريفية متضائلة.

وتشتهر مدينة أوزو ، التي يطلق عليها اسم "كيوتو الصغيرة، بنهر هيجي الخلاب والهندسة المعمارية التاريخية وقلعة أوزو الأنيقة المكونة من أربعة طوابق.

كانت ذات يوم مركزًا سياسيًا في عصر إيدو (1603-1868) ، وازدهرت خلال فترات ميجي (1868-1912) وتايشو (1912-1926) بفضل إنتاج وتجارة

الشمع والحرير.

لكن ثروات أوزو ، مثل العديد من المدن الريفية الأخرى في اليابان ، قد انخفضت بشكل كبير في العقود الأخيرة، ومنذ خمسينيات القرن الماضي ، شهدت البلدة انخفاضًا كبيرًا في عدد السكان ، حيث انتقل من 79 ألف نسمة عام 1955 إلى حوالي 42 ألفًا عام 2020.

ويقول دييجو كوزا فرنانديز ، مدير قسم الهندسة المعمارية والبحوث الثقافية في Kita Management : "مع هذا يأتي إغلاق الشركات والتخلي عن المنازل، مما يزيد من فرص مغادرة الشباب للعثور على آفاق أفضل".

شاهد الصور ..