عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ذا روك يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلي أجرًا في العالم

النجم والمصارع الأمريكي
النجم والمصارع الأمريكي ذا روك

أعلنت مجلة "فوربس" العالمية، أن النجم الأمريكي والمصارع السابق دواين جونسون المُلقب بـ "ذا روك"، تصدر القائمة السنوية لأعلى الممثلين أجرًا في العالم لهذا العام، للمرة الثانية علي التوالي.

وبحسب ما ذكرت المجلة، حصل المصارع السابق جونسون على 87,5 مليون دولار في الفترة من يونيو 2019 إلى يونيو 2020 ، مُشيرة إلي حصوله على مبلغ 23,5 مليون دولار من موقع نتفليكس لفيلمه القادم Red Notice ، بالإضافة إلي أرباح خط إنتاجه Under Armor ، Project Rock من تصميماته للملابس والأحذية و سماعات الأذن.

فيما يتضمن راتبه ونسبته من أرباح أفلامه بالإضافة إلى 700 ألف دولار عن كل حلقة من مسلسله "بالرز" الذي تنتجه شبكة "HBO".

وجاء في المركز الثاني والثالث كلاً من الممثل الكندي "ريان رينولدز" برصيد 71.5 مليون دولار، يليه النجم الأمريكي "مارك والبيرج" برصيد 58 مليون دولار.

وشملت القائمة أيضاً كل من الممثل الأمريكي "بن أفليك" في المرتبة الرابعة برصيد 55 مليون دولار، يليه النجم والمنتج والمخرج الأمريكي "فان ديزل" في المرتبة الخامسة برصيد 54 مليون دولار، ثم يأتي بعدهم الممثل الهندي "أكشاي كومار" في المرتبة السادسة برصيد 48.5 مليون دولار.

وجاء الممثل المسرحي و الملحن والشاعر الغنائي الأمريكي "لين مانويل ميراندا" في المرتبة السابعة برصيد 45.5 مليون دولار، وفي المرتبة الثامنة يأتي النجم الأمريكي "ويل سميث" برصيد 44.5 مليون دولار، ثم يليه في المرتبة التاسعة الممثل الأمريكي "آدم ساندلر" برصيد 41 مليون دولار.

أما في المرتبة العاشرة يأتي النجم والمخرج والمنتج الصيني "جاكي شان" برصيد 40 مليون دولار.

والجدير بالذكر أن النجم والمصارع جونسون المُلقب بـ "ذا روك"، البالغ من العمر 48 عامًا، ممثل أمريكي كندي، منتج، مستثمر ومصارع محترف، حيث كان مصارعًا محترفًا للإتحاد العالمي للمصارعة لمدة 8 سنوات قبل أن يتابع مسيرته في التمثيل.

ذا روك من مواليد 2 مايو 1972 ، بدأ مسيرته الفنية عام 2001 من خلال ظهوره في فيلم " ذا مامي ريترنز"،حققت أفلامه أكثر من 3.5 مليار دولار في أمريكا الشمالية وأكثر من 10.5 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ما جعل جونسون واحدًا من أكثر نجوم شباك التذاكر نجاحًا وأعلى إيرادات على الإطلاق.

ويُشار إلى أن جونسون تزوج مؤخراً من صديقته لورين هاشيان في هاواي.