رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. أغلى قناع طبي ضد فيروس كورونا في العالم

القناع
القناع

تعمل شركة مجوهرات إسرائيلية على ما تصفه بأنه سيكون أغلى قناع لفيروس كورونا في العالم، وتبلغ قيمة القناع المرصع بالذهب والألماس 1.5 مليون دولار.

قال إسحاق ليفي ، مصمم ومالك شركة "يوفيل"، إن القناع مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا وسيجرى تزيينه بـ 3600 ماسة بيضاء وسوداء ومُزود بفلتر N99 بناءً على طلب المشتري.

وقال ليفي إن لدى المشتري مطلبين آخرين: أن يتم الانتهاء منه بحلول نهاية العام ، على أن يكون الأغلى في العالم، وقال إن هذا الشرط الأخير "كان أسهل ما يمكن الوفاء به"، ورفض ليفي تحديد المشتري ، لكنه قال إنه رجل أعمال صيني يعيش في الولايات المتحدة.

ويضفيا الذهب والألماس على قناع الوجه الكثير من الأناقة بعد أن أصبحت إلزامية الآن في الأماكن العامة في العديد من البلدان ولكن عند وزن 270 جرامًا، أي أكبر ما يقرب من

100 مرة من القناع الجراحي المعتاد، فمن غير المحتمل أن يكون ملحقًا عمليًا يمكن ارتداؤه.

وعرض ليفي خلال لقاء صحفي بمصنعه في موتزا بالقرب من القدس، عدة قطع من القناع ، مغطاة بالماس والثقب المخصص للمرشح.

قال ليفي: "ربما لا يشتري المال كل شيء ، ولكن إذا كان بإمكانه شراء قناع COVID-19 باهظ الثمن وكان الرجل يريد ارتدائه والتجول وجذب الانتباه فيجب أن يكون سعيدًا بذلك."

وبحسب موقع Eyewitness News، أضاف ليفي: "أنا شخصياً لن أمشي بقناع مثل هذا. أعتقد أنه يجب علينا جميعًا ارتداء نفس قناع N95 العادي."