رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ناسا ترصد بقعة شمسية تتجه نحو الأرض ستؤثر على الاتصالات اللاسلكية

بقعة شمسية تتجه نحو
بقعة شمسية تتجه نحو الأرض

في ظل اكتشافات الفضاء الخارجي وكواكب المجموعة الشمسية التي لا نهاية لها، أعلنت وكالة "ناسا" الفضائية اكتشاف بقعة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض، رصدها عالم الفلك الهاوي مارتن وايز، الذي التقط الصورة من مدينة ترينتون في مدينة فلوريدا الأمريكية، والتي أكد أنها من المتوقع أن تزداد في الحجم خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، تُعتبر البقعة الشمسية جزءًا في الدورة الشمسية 25، وهي فترة جديدة مدتها 11 عامًا من النشاط الكهرومغناطيسي، وقد لوحظت بعض التوهجات الشمسية الطفيفة فيها.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "ناسا"، تحتوي البقعة، التي يُطلق عليها اسم AR2770، على نواة مظلمة أساسية بعرض كوكب المريخ، وعدد من البقع الأخرى بحجم فوهات

البركان المتناثرة على سطحها.

ويقال إن AR2770 قد أطلقت توهجات من الفئة "ب"، وهي أدنى فئة من التوهجات الشمسية، التي أرسلت موجات صغيرة من الأيونات عبر الغلاف الجوي للأرض، حسب تقارير طقس الفضاء.

والجدير بالذكر أن التوهجات الشمسية عبارة عن انفجار مفاجئ للطاقة الناجمة عن تشابك أو تغير خطوط المجال المغناطيسي بالقرب من البقع الشمسية، الأمر الذي يُطلق موجة من الطاقة في اتجاه الأرض أحيانًا، ويُعطل الإتصالات والأقمار الاصطناعية وشبكة الكهرباء.