رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على متهم بجريمة قتل بعد هروبه 6 سنوات

 القبض علي متهم بجريمة
القبض علي متهم بجريمة قتل بعد هروبه أكثر من 6 سنوات

استطاعت سيدة بريطانية تُدعيليهان سيرجسون وتبلغ من العمر 49 عامًا، العثور علي مُغتصب و قاتل خالتها في جنوب أفريقيا قبل 6 سنوات، وذلك عن طريق استخدامها موقع التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك، ما ساعد الشرطة في إلقاء القبض عليه وإيداعه السجن.

وبحسب صحيفة ذا ميرور البريطانية، ذكرت سيرجسون أن شكوكها تركزت على مزارع خالتها الأفريقي آندرو ندلوفو، الذي اختفى بعد يوم من حدوث الجريمة وفر هاربًا إلى زمبابوي، مشيرة إلى أنها نجحت في تحديد هويته، حيث كان يستخدم اسمًا مستعارًا على "فيسبوك" وينتحل شخصية رجل آخر، ثم بدأت تراسله بدعوى أنها معجبة به.

وأشارت سيرجسون إلى أن أندرو وثق بها وأصبحا صديقين بعد ذلك، وأنه بدأ يراسلها يوميًا ويطلب منها المجيء للقائه، قبل أن ينقطع الإتصال به لأكثر من سنة، ليظهر المجرم مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم مستعار آخر.

وتابعت: "نجحت بالإتصال به مرة أخرى، عبر اسم فالكو، التي تعمل مضيفة طيران في غانا ويبلغ عمرها 28 عامًا، وحاولت التقرب منه مرة أخري".

وأردفت: " قلت له إني معجبة بعينيه المثيرتين، لكني كنت أعرف تمامًا أنه هو، الذي اغتصب وقتل خالتي".

وأضافت: "علمت بعد ذلك أنه عاد إلى جوهانسبرج، واتصلت به لأحدد موعدًا للقائه في يونيو، العام الماضي، حيث وافق على اللقاء، وأخبرت شرطة جنوب أفريقيا بذلك، إلا أنه لم يظهر في الموعد المحدد، وضاعت فرصة كبيرة للإمساك به".

وأضافت الصحيفة، ذكرت ليهان أنها قامت بنشر صورة أندرو الأسبوع الماضي عبر حسابها الشخصي علي موقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيسبوك"، وكتبت إلى جانبها: "قام هذا الرجل بإغتصاب وقتل خالتي كرستين روبنسون، ولا يزال طليقًا حرًا يتمتع بحياته بعدما أخذ حياة تلك المرأة".

وتابعت قائلة: "إن أكثر من 70 ألف شخص شاهدوا المنشور وقاموا بمشاركته، وخلال ساعات قليلة علمت أن الشرطة نجحت في إلقاء القبض عليه"، مشيرة إلى أنه "بدأ بالبكاء عندما أرته الشرطة صورته والمنشور الذي نشرته على صفحتها".