رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد اتهامها بغسيل الأموال.. كل ما تريد معرفته عن الكويتية فوز الشطي

الفنانة الكويتية
الفنانة الكويتية فوز الشطي

 تصدر اسم الممثلة الكويتية فوز الشطي قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أصدرت النيابة العامة في الكويت قرارًا بتجميد أرصدتها بعد تقديم بلاغ ضدها من قبل وحدة التحريات المالية إلى النيابة العامة، بتهمة غسيل الأموال، بسبب تضخم حساباتهم البنكية.

اقرأ أيضًا.. فوز الشطي قيد التحقيق بتهمة غسيل الأموال بالكويت

التحقيق مع فوز الشطي بتهمة غسيل الأموال وتجميد أرصدتها في البنوك

 أكدت مصادر صحفية موثوقة أن المباحث الجنائية وأمن الدولة يحاصران مبنى شركة "بوتيكات" الراعية للمشاهير منذ 8 أيام وحتى اليوم، فيما تواصل النيابة العامة تحقيقاتها في بلاغات غسيل الأموال، التي صدر بحق أصحابها أوامر منع سفر وتجميد أرصدتهم، كما تحقق النيابة كذلك، في جميع الفواتير والأوراق والمبالغ التي كانت تدخل شركة "بوتيكات" لمعرفة مصادرها، وما إذا كانت أموالًا مشروعة أم لا.

 من ناحية أخرى، التزمت فوز الشطي بالصمت، حيث إنها لم تُعلق على الأمر حتى الآن، على الرغم من أن تلك القضية تصدرت مواقع السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية.

من هي فوز الشطي؟

وفي هذا الصدد، تستعرض بوابة الوفد أبرز المعلومات عن الممثلة الكويتية فوز الشطي

-اسمها بالكامل فوز يوسف عبدالرحمن الشطي

- مغنية وممثلة كويتية

- وُلدت في 21 من أكتوبر عام 1983، وتبلغ من العمر 36 سنة

- بدأت حياتها الفنية منذ أن كانت طفلة تبلغ من العمر 12 سنة، عندما اشتركت ببرنامج المواهب الغنائية "نجوم على الطريق في عام 1996.

- برز اسمها عندما أٌعلن أنها أول كويتية تشارك في برنامج المواهب ستار كاديمي في موسمه الثالث، إلا أنها انسحبت قبل مشاركتها بالبرنامج.

- قدمت في هذه الفترة أغنية منفردة تحت عنوان "أي شي" من إنتاج شركة الصوتيات روتانا.

- أصدرت بعدها العديد من الأغاني منها: "يا بنية، جيبوه، و صغيرة علي الحب".

- بدأت دخول مجال التمثيل عام2007 من خلال مسلسل "الوزيرة" مع نايف الراشد

- استقرت في مجال التمثيل مبتعدة عن مجالها الأول الغناء، واستطاعت تجسيد مختلف الشخصيات الدرامية بين الشر والخير منها.

- تعتبر شخصية "عمشة" المرأة البدوية التي قامت بأدائها في مسلسل "أمر إخلاء" هذا العام، نقلة نوعية بمشوارها الفني، لسبب ندرة أو إنعدام تجسيد شخصيات نساء البدو خلال الأعمال الخليجية، وذلك بسبب صعوبة إجادتها من حيث اللهجة والزي لتلك الفئة.

- تزوجت في ديسمبر 2019 من رجل أعمال قطري يدعى أحمد، وقد أعلنت عن زواجها بشكل مفاجئ بعدما ظهرت بحفل الزفاف دون أخبار وتصريحات صحفية حول نية الزواج قبل هذا الزفاف.

- أقامت حفل زفاف أسطوري ظهرت منه بعض اللقطات التي بُثت على مواقع الأخبار وتداولها الجمهور علي مواقع السوشيال ميديا، بعدما ظهرت فيه في صورة طبق الأصل من الفنانة العالمية أنجلينيا جولي.

- اشتهرت بفستان زفافها المطرز بقطع الذهب والماس، إضافة

إلى عرش الزفاف الذي كان أشبه بعرش السلاطين.

-تقوم فوز الشطي بنشر فيديوهات لها ولزوجها عبر حسابها الشخصي، حيث ظهرت في مرة مع زوجها في شهر العسل والهدية المميزة التي قام بشرائها والعشاء الرومانسي.

- في 5 أغسطس 2020، تسلمت النيابة العامة الكويتية بلاغات من وحدة التحريات بشأن غسل الأموال وتضخم حسابات عدة مُتهمين ومن بينهم فوز الشطي

وبعد أن تسلمت النيابة العامة هذه البلاغات، في 6 أغسطس 2020، أعلن النائب العام الكويتي ضرار العسعوسي عن تجميد أرصدة حسابات فوز الشطي لوجود شبهه غسل أموال بسبب تضخم حسابها البنكي.

- من أهم أعمالها الفنية مسلسل: "الوزيرة، حب في الهايد بارك، امرأة تبحث عن المغفرة، لو باقي ليلة، قابل للكسر، غصون في الوحل، و أمر إخلاء".

- كما شاركت في مسلسل "للخطايا ثمن" في عام 2007، إلا أن المسلسل مُنع من العرض.

- في وقت سابق أعلنت الفنانة الكويتية فوز الشطي، عن عودتها إلى ساحة الغناء، وقالت إنها بصدد التحضير لأغنية جديدة، وإن الملحن جاسم محمد يعكف على تلحينها حالياً.

- من أهم أعمالها المسرحية، مسرحيات: "الجميلة والوحش، الياخور، المستذئبون، وخطوات الشيطان في عام 2019.

-قامت بعام  بتقديم برنامج حمل اسم أحلى الليالي الذي كان يُعرض على قناة فنون عام 2013.

-قدمت النسخة الثامنة من برنامج "جد ولعب"، وتم بث البرنامج في شهر رمضان عام 2014.

 جدير بالذكر أنه سبق و أصدرت النيابة العامة في الـ26 من يوليو الماضي، قرارًا بالتحفظ على أموال 10 مشاهير متهمين بغسيل الأموال ومنعتهم من السفر، وهم "يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبد الوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، ومريم رضا"، إضافة إلى شركة ”بوتيكات“ التي تم التحفظ على بعض ممتلكاتها ومستنداتها بعد الإطلاع على دفاترها، للتأكد من نشاطها ومدى ارتباطها بوقائع غسيل الأموال.