رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. طبيب يشاهد شقيقه التوأم يفارق الحياة بكورونا أمام عينيه

الطبيب
الطبيب

 دخل طبيب بريطاني شهير في نوبة بكاء وهو يشاهد تفاصيل يوم فقدانه شقيقه التوأم جراء الإصابة بعدوى فيروس كورونا التاجي في فيلم وثائقي بثته قناة BBC الليلة الماضية.

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، انهار الطبيب التلفزيوني كريس فان تولكين من البكاء وهو يشاهد الأطباء يحاولون إنعاش قلب شقيقه التوأم المتطابق "إكساند".

 وتعود تفاصيل الفيلم إلى أواخر شهر مارس الماضي، حيث تابعت الكاميرات التلفزيونية الأخوين إلى داخل غرفة الطوارئ بعد تدهور حالة "إكساند" الصحية إثر إصابته بكورونا، ورغم عزله منزليًا وتولى شقيقه التوأم الذي يعمل طبيبًا متابعة حالته لكنها تدهورت بسرعة فائقة.

 وأصيب "إكساند" بأعراض كورونا المتعارف عليها بما في ذلك ضيق التنفس وخفقان القلب، بعد ثلاثة أسابيع، تدهورت حالته الصحية وساء الخفقان، مما جعله يشعر بالمرض والإرهاق والخوف.

في الساعات الأولى من يوم 21 أبريل، اتجه إكساند إلى "هوسبتل

كوليدج" في لندن، حيث يعمل كريس في جناح Covid-19، وهناك التقطت الكاميرات دخول إكساند في نوبة قلبية بينما يحاول الأطباء إعادة معدل ضربات القلب الطبيعي لرجل في عمره - إلى إيقاعه الطبيعي كانت عن طريق صدمه بتيار كهربائي قوي.

 وظهر كريس في الفيلم ينظر، عاجزًا، بينما كان شقيقه التوأم يرقد على فراش المستشفى قبل أن يتوقف قلبه. قال كريس، موضحًا علاقته بتوأمه: "لا يوجد أحد أقرب إليه منه".

 وبدا الهلع على وجهه واضحًا للعيان قبل أن يتجاوز مشاعره ويحاول الربت على كاحل شقيقه للمرة الأخيرة.