رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جمر تحت رماد بمرفأ بيروت .. تنبؤات ميشيل حايك تتحقق

منوعات

الأربعاء, 05 أغسطس 2020 17:38
جمر تحت رماد بمرفأ بيروت ..  تنبؤات ميشيل حايك تتحققالفلكي اللبناني ميشيل حايك
كتبت - آية عادل

تصدر اسم الفلكي اللبناني ميشيل حايك قائمة محتويات الأكثر بحثًا علي مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي، بعد انتشار فيديو له يتوقع فيه انفجار مرفأ بيروت الذي هز العاصمة اللبنانية مساء أمس، ويقول حايك في الفيديو: "جمر تحت رماد وأم المعارك بمرفأ بيروت"، ما أثار حالة من الدهشة والجدل بين رواد السوشيال ميديا والكثير من متابعيه لوصفه الدقيق لما حدث بالفعل.

قامت إحدي الصفحات المنسوبة لـ "ميشيل حايك" بنشر موقع الفيديو عبر حسابها علي منصة التغريدات المصغرة تويتر، عقب الإنفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، وأرفقته بتعليق كتبت فيه: "أكثر مرة بحزن لما بتصدق توقعات.. يحمي الله لبنان".

وعلق آخرون: "شي محزن جدًا الي صار في بيروت ربي يشفي الجرحى ويرحم القتلى"، فيما علق متابع آخر قائلاً: "غريب ميشيل حايك من فترة توقعاته بتضبط لازم نتابع معاه عشان نشوف ايش باقي مصايب ما ب 2020 ونكون مستعدين".

من ناحية أخري علق أحد المتابعين قائلاً: "كذب المنجمون ولو صدقوا"، في حين علق متابع آخر: " في 2019 توقع ميشال حايك قدوم كورونا وأحداثه العجيبة .. وتوقع انفجار بيروت .. بل أن وصفه له كان دقيق جدا "جمر تحت الرماد وأم المعارك بمرفأ بيروت" ! !.

كما أعادت قناة MTV اللبنانية، بعد الانفجار، نشر جزء من لقائها مع ميشيل حايك حول توقعاته، فيما ربطه بعض المعلقين بأنه كان يتنبأ بالانفجار الذي وقع في المرفأ، حيث صرح ميشيل في مقابلة تليفزيونية بأحد البرامج في

حلقة خاصة ليلة رأس السنة عن توقعاته لهذا العام والتي شملت عددًا من التوقعات الكارثية علي صعيد لبنان بشكل خاص والصعيد العربي والعالمي بشكل عام.

والجدير بالذكر أن اسم ميشيل حايك قد برز العام الماضي أيضًا بسبب توقعاته لفيروس كورونا،و الإحتجاجات الحاشدة التي شهدتها لبنان، ومقتل عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي قُتل في سبتمبرعام 2019.

وعلي غِرار الفلكي ميشيل حايك، كانت قد توقعت أيضًا خبيرة الفلك ليلي عيدالمجيد منذ عدة أشهر انفجار بيروت أيضًا، حيث تداول نشطاء مقطع فيديو لها تتحدث فيه أثناء إحدي مقابلاتها التليفزيونية عن توقعاتها لعام 2020، والذي قالت فيه:"الشرارة رح تندلع من وسط بيروت"، وكان ذلك ردًا علي سؤالها "هل سيضرب العدو الاسرائيلي مواقع في لبنان خلال الصيف؟".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وذكرت مصادر طبية أن مستشفيات بيروت تقوم بتقديم المساعدات الطبية في مواقف السيارات بعد أن امتلأت أسرتها بالجرحى، كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن مروحيات الجيش اللبناني شاركت في إطفاء النيران التي سيطرت علي أنحاء العاصمة بأكملها.