رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو مروع.. لحظة انهيار سد بوط السوداني تتصدر التريندات

منوعات

الاثنين, 03 أغسطس 2020 19:58
فيديو مروع.. لحظة انهيار سد بوط السوداني تتصدر الترينداتانهيار سد بوط السوداني
كتب - علي عبد العزيز

تصدر انهيار سد بوط السوداني، تريندات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وموقع البحث العالمي جوجل، وذلك بعد تداول فيديوهات وصور للحادث.

 

وكشف شريط فيديو مروع عن لحظة انهيار سد بوط المطل على النيل الأزرق، في مدينة بوط في السودان، وهو ما تسبب في تدمير وغرق أكثر من 600 منزل بجميع أنحاء المدينة.

ووثّق عدد من المواطنين السودانيين لحظة اجتياح المياه وتدميرها للمنازل، بعد الانهيار المفاجئ للسد الذي كان يستخدم في تخزين 5 ملايين متر مكعب من المياه.

إشادة دولية واسعة بتجريم ختان الإناث في السودان

سياسي: السودان شريك في قضية سد النهضة وما يجرى سيكون له تداعيات

اللواء حسام سويلم يكتب: سد النهضة لن يؤثر على حصتنا فى مياه النيل (2/2)

 

لحظة الانهيار

كما نشرت قناة "سكاي نيوز عربية" فيديو لحظة انهيار السد، واندفاع المياه على ضفاف النهر، وانهيارات التربة ومعها دمار المنازل.

وبحسب وسائل إعلام سودانية، غمرت مياه السد المنطقة من 3 اتجاهات، كما حدثت موجة نزوح كبيرة في منطقة السد والتي تضم سوقًا كبيرة وأكثر من 9 مدارس، لكن المسؤولين السودانيين لم يتمكنوا من حصر الأضرار بعد بسبب عجز وصول الأجهزة المعنية إلى المنطقة.

وفي السياق ذاته، تعرضت ولاية الخرطوم لأمطار غزيرة، حيث تأثرت أجزاء واسعة

من منطقة شرق النيل بسيول قادمة من الشرق.

بيان مصر

أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية  اليوم الأحد، عن تضامنها مع السودان إثر حادث انهيار سد "بوط" بولاية النيل الأزرق جنوب شرق البلاد، ما أسفر عن تدمير مئات المنازل.

وأكد البيان على "وقوف مصر جنبا إلى جنب مع الأشقاء في السودان لمواجهة تداعيات هذا الحادث، وذلك من منطلق الروابط الأخوية التى تربط شعبي وادى النيل والعلاقات التاريخية ووحدة المسار والمصير التي تجمع البلدين".

600 منزل

وكانت السلطات السودانية قد أعلنت عن تدمير أكثر من 600 منزل بأحياء مدينة بوط جراء انهيار مفاجئ لسد "بوط" على النيل الأزرق.

وفي السياق ذاته، تعرضت ولاية الخرطوم لأمطار غزيرة؛ حيث تأثرت أجزاء واسعة

من منطقة شرق النيل بسيول قادمة من الشرق.

 

كل ما تريد معرفته عن سد النهضة