عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من وفاء الأسد للنمر النادر.. قصص مخلوقات حيّرت الجمهور في عيد الأضحى

الأسد هوبرت
الأسد هوبرت

 بين أحضان الطبيعة تعيش الحيوانات المفترسة التي يخشاها الإنسان ويصفها بالوحشية في حين أنها تأتي من وقت لآخر لتُعلم البشرية دروسًا في الإنسانية وتذكرهم بصفات غابت عنهم في العصر الحالي، فانتشرت قصة حب ووفاء الأسد هوبرت الذي لم يتحمل فراق زوجته وتوفى بعدها بساعات.

 تصدرت قصة الأسد الأفريقي محرك البحث جوجل، فكانت حديقة حيوانات "وودلاند بارك" في سياتل الشاهد على بداية قصة ارتباطهما وحبهما الذي دام لقرابة 21 عامًا.

 كان هوبرت ولد في حديقة حبوان "لينكولن" بـشيكاغو عام 1998، وولدت زوجته كاليسا بحديقة حيوان أوكلاهوما سيتي، بعد لقائهما في وودلاند انتقلا معا للوس أنجلوس، وعانت كاليسا في آخر أيامها من المرض حتى أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية ولم تستطع الصمود وماتت، ولم يتحمل هوبرت وداع حبيبته وخيم الحزن على وجهه وسكن قلبه الذي عجز عن استيعاب الفراق ومات بعدها بساعات.

 يذكر أن الأسود تعيش متوسط عمر معين أقل مما عاشه الثنائي، فكانا حالة خاصة فقد ظلا متمسكين بالحياة سويًا وكبرا معًا اكثر من المعدلات الطبيعية لجنسهم.

توفى الأسد الأفريقي هوبرت وزوجته كاليسا، البالغين من العمر 21 عامًا، بعد تدهور

حالتهما الصحية في الفترة الأخيرة بسبب تقدم سنهما.

 

النمر الأسود النادر:

 تأتي رحلات السفاري بالكثير من العجائب لأصحابها، وقد تمتد للعالم كله، وهو ما حدث مع طالب الهندسة الهندي ابهيشيك بانجيس الذي خرج في رحلة سفاري لأول مرة مع عائلته بمحمية تادوبا والتقط بمحض الصدفة صورة لنمر أسود اتضح فيما بعد أنه من الحيوانات النادرة.

 وعقب التقاطه للصورة، اكتشف أنه الوحيد بالرحلة الذي يحمل كاميرا فظل يصور الكثير، ويراقب النمر لمدة 40 دقيقة تقريبًا، موضحًا أنه يعتبر نفسه محظوظًا لأن تلك النمور لا يراها الكثيرون وإن ظهرت فلا تتعدى دقائق معدودة.

 وانتشرت الصورة بسرعة كبيرة جدًا، خصوصًا مع بحث محبي الحياة البرية وأسرارها، وعدت حدود الهند لتصبح الأكثر بحثًا على محرك البحث العالمي جوجل.