رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. صورة نادرة لبئر زمزم منذ 64 عامًا تعود إلى عهد الملك سعود

بئر زمزم
بئر زمزم

في اليوم الثالث من عيد الأضحي المبارك، يواصل حجاج بيت الله الحرام، اليوم، رمى الجمرات، فى أيام التشريق التي تمتد 3 أيام، واستكمل ضيوف الرحمن أداء مناسك الحج بيسر وسهولة، وسط إجراءات صحية ووقائية عالية الدقة مع الإلتزام بكافة تدابير التباعد الإجتماعي التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، لضمان الحفاظ علي سلامتهم ووقايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وتزامنًا مع حلول عيد الأضحي المبارك، نشر الحساب الرسمي لمؤسسة الملك سعود عبر منصة التغريدات المُصغرة تويتر، صورة نادرة لبئر زمزم، تعود لعام 1956م.

وأظهرت الصورة، بئر زمزم وقد أزيل المبنى بعد التوسعة السعودية الأولى في عهد الملك سعود لغرض تهيئة المطاف، حيث دومًا ما تثير الكعبة المشرفة الهيبة والإعجاب في نفوس البشر، كما تتلهف قلوب الملايين حول العالم لهذا اللقاء الجليل كل عام.

​والجدير بالذكر أن السعودية قد أعلنت سابقًا أن مناسك الحج التي تقرر أن تقام بأعداد محدودة جدًا هذا العام على خلفية فيروس كورونا، وستبدأ في 29 يوليو، كما صرحت إنه سيتم السماح لنحو 1000 شخص فقط بأداء الحج هذا العام، تخوفًا من فيروس كورونا و تحسبًا لحدوث أي إصابات، علمًا أن 2.5 مليون شخص كانوا قد أدوا مناسك الحج في عام 2019.

ومن المنتظر أن يذهب الحجاج في الأيام القادمة أداء مراسم الحج إلى مكة المكرمة من أجل أداء طواف الوداع حول الكعبة الشريفة.