رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من كورونا إلى السالمونيلا.. وباء جديد يضرب الولايات المتحدة الأمريكية

السالمونيلا
السالمونيلا

 وفقَا لما ورد في شبكة "CNN" قال مسؤولو الصحة الفيدراليون إن تفشي تسمم السالمونيلا متعدد الحالات أدى إلى مرض ما يقرب من 400 شخص في 31 ولاية بأمريكا ويرجع السبب إلى البصل الأحمر.

 

 ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء، فإن شركة بيكرسفيلد بولاية كاليفورنيا هي المصدر المحتمل للبصل الملوث، وعلى رغم أن التحقيق حدد أن البصل الأحمر هو المصدر المحتمل لهذا التفشي، فقد أبلغت شركة Thomson International، إدارة الغذاء والدواء بأنها ستستذكر جميع أنواع البصل التي كان من الممكن أن تلامس البصل الأحمر المحتمل تلوثها بسبب خطر".

 

وسيتضمن سحب البصل الأحمر والأبيض والأصفر والحلو من طومسون إنترناشيونال، وحتى الآن، وإصابة السالمونيلا 396 شخصًا وأدخلت ما يقرب من 60 إلى المستشفى، وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الحالات الأولى تم الإبلاغ عنها بين 19 يونيو و11 يوليو.

 

 وقالت إدارة الأغذية والعقاقير إن التحقيق في تفشي المرض مستمر لتحديد ما إذا كانت أي منتجات أخرى مرتبطة بالمرض، كما تم تحديد حالات السالمونيلا ذات بصمة وراثية مماثلة لحالات الولايات المتحدة في كندا.

 

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية

منها إن علامات عدوى السالمونيلا تشمل الإسهال والحمى وتقلصات المعدة بين ست ساعات وستة أيام بعد التعرض للبكتيريا، وعادة ما يمرض الناس لمدة تتراوح بين أربعة وسبعة أيام، والأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، والذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا والأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، هم أكثر عرضة للإصابة بمرض شديد.

 

 في بعض الحالات يمكن أن تنتشر العدوى من الأمعاء إلى أجزاء أخرى من الجسم وتتطلب دخول المستشفى، وتحث مراكز مكافحة الأمراض والوقاية

منها (CDC) أي شخص يعاني من أعراض التسمم بـالسالمونيلا على الاتصال بالطبيب، وكتابة ما تناولوه في الأسبوع الذي سبقه المرض، وإبلاغ قسم الصحة عن المرض والتواصل مع المحققين الصحيين بشأن مرضهم.