رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. أطول زرافة في العالم تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

منوعات

الجمعة, 31 يوليو 2020 23:29
صور.. أطول زرافة في العالم تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية موسوعة جينيس للأرقام القياسية تعلن عن أطول زرافة في العالم
كتبت - آية عادل

أعلنت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، عن دخول زرافة تُدعي "فوريست" وتبلغ من العمر 12 عامًا، إلى سجلاتها بإعتبارها الأطول في العالم.

وصرحت جينيس في بيان رسمي لها قائلة: "إن الزرافة فوريست تقيم داخل حديقة حيوان أستراليا في كوينزلاند، واستطاعت أن تدخل الموسوعة العالمية الشهيرة بفضل طولها البالغ 5.7 أمتار.

وأضافت جينيس في تصريحها، وُلدت الزرافة في حديقة حيوان أوكلاند في نيوزيلندا في عام 2007، وتم نقلها إلى منزلها الجديد في

أستراليا وهي في الثانية من عمرها.

ومن أجل قياس طولها بصورة صحيحة، تَطلب الأمر من موظفي حديقة حيوان أستراليا إنشاء عمود قياس محدد خصيصًا، وتثبيته بالقرب من موزع التبن في منزل الزرافة "فوريست".

واستغرق الأمر عدة أشهر لإلتقاط الفيديو والصور التي طلبتها موسوعة جينيس العالمية لتقييم ارتفاع الزرافة، لأن الأمر استغرق بعض الوقت لكي تتواءم فورست مع طريقة

إطعامها الجديدة الموازية لعمود القياس.

و يُذكر أن الزَّرَافَةُ هي إحدى أنواع الثدييَّات الأفريقيَّة شفعيَّة الأصابع، وهي أطولُ الحيوانات البريَّة بلا مُنازع، وأضخم المُجترَّات على الإطلاق، واسمُ نوعها "الجمل النمريّ" أو "الجمل الأنمر"، في إشارةٍ إلى شكلها الشبيه بالجمل واللطخات المُلوَّنة على جسدها التي تجعلها شبيةٍ بالنمر.

وأبرزُ خصائصها المُميَّزة هي عُنقها وقوائمها فارعة الطول، والنُتوءات العظميَّة على رأسها الشبيهة بالقُرون، وأنماطُ فرائها المُتنوِّعة.

تُصنَّفُ ضمن فصيلة الزرافيَّات، إلى جانب قريبها الوحيد المُتبقي، أي الأكَّأب، منها 9 نويعات، يُمكنُ التفريق بينها عبر أنماط فرائها التي تختلفُ من نويعٍ إلى آخر.