رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باكيزة الزبيري.. تحصل على الماجستير وتبدأ الدكتوراة وتشتري منزل قبل الـ 21

باكيزة
باكيزة

استطاعت سيدة خلال عامين تحقيق أكثر مما حققته معظم النساء خلال عمرهن بالكامل، حيث أكملت درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير وأقتنت منزل في الوقت الذي كانت فيه في العشرين من عمرها - وهي الآن تبدأ درجة الدكتوراه في سن 21.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنهت باكيزة الزبيري البالغة من العمر  21 عامًا ، من فلوريدا دراستها الثانوية ب 18 شهرًا من الاعتمادات الجامعية من خلال أخذ ساعات إضافية قبل أن تبدأ درجة البكالوريوس في علم النفس.

أكملت البكالوريوس في وقت قياسي قبل عيد ميلادها التاسع عشر ، ثم بدأت رحلتها في الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والموارد البشرية وأصبحت أصغر طالب يحصل على ماجستير في إدارة الأعمال في جامعة لين ، فلوريدا ، حيث أكملها في سن العشرين.

وكان باكيزة تعمل طوال فترة الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل ووفرت ما يكفي من المال لشراء منزل ، وبحلول الوقت الذي كانت تمتلك فيه منزلها كان تبلغ من

العمر 20 عامًا ، وهي الآن على وشك بدء الدكتوراه في 21.

قال باكيزه ، كبير أخصائيي الموارد البشرية: "كنت أعرف في المدرسة الثانوية أنني أريد أن أكون مستقلة بأسرع ما يمكن.."أردت الخروج من كنف والداي" في أقرب وقت ممكن. لذلك بمجرد أن حصلت على البكالوريوس ، انتقلت إلى سكن الطلاب بينما أكملت درجة الماجستير.

أضاف: "أشعر أن كل ما فعلته من المدرسة الثانوية حتى حصلت على بيتي كان العمل والدراسة. خلال درجة الماجستير ، عملت بدوام كامل بينما كانت دورتي الدراسية بدوام كامل أيضًا. كنت أسهر لاستذكر دروسي حتى الساعة الخامسة صباحا ثم أنام ساعتين واستيقظ للعمل.