رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تصدرها ترند جوجل .. من هي هيون الغماس حديث السوشيال ميديا

الناشطة السعودية
الناشطة السعودية هيون الغماس

مازال يتصدر اسم الناشطة السعودية هيون الغماس قائمة محتويات الأكثر بحثًا علي محرك البحث العالمي جوجل و مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بسبب نشرها لصورة عروس نجلها راكان سعد الحربي بالخطأ، إذ تسببت في إنهاء حفل الزفاف و تحول فرحتهم العارمة إلي حالة من الحزن الشديد سادت قاعة الحفل و المكان بأكمله، حيث قام مجموعة نشطاء من رواد السوشيل ميديا بتداول الصورة فيما بينهم ما تسبب في فضيحة للعروس و إثارة حالة من الصدمة والغضب بين العائلتين و زوج العروس.

 ولكن سرعان ما قامت هيون بحذف الصورة من حسابها، مُشيرة إلى أن حفل الزواج انقلب إلى حزن بسبب ما حدث، حيث غادر جميع الحضور حفل الزواج ، كما وثق مقطع فيديو شكل قاعة حفل الزفاف وهي بكامل ترتيباتها ولكنها خاوية تماماً من الحضور، بعد أن انصرفوا وفسدت فرحة الجميع وكذلك طعام البوفيه الذي لم يقترب منه أحد. بالإضافة إلي أن هيون هددت كل من قام بنشر الصورة بمقاضاته.

صورة زوجة راكان الحربي نجل هيون الغماس التي قامت بنشرها عن طرق الخطأ

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولي أن تثير السعودية هيون الغماس حالة من الجدل حولها بين متابعيها وبين رواد السوشيال ميديا ، حيث كانت لها واقعة سابقًا، فقد كشفت مصادر مطلعة ان المحكمة الجزائية في الدمام قامت هيون الغماس مبلغ 20 الف ريال واغلاق حسابها في الموقع لمدة 30 يومًا، وقضت بمصادرة جوالها بعد ادانتها بجريمة معلوماتية اثر تصويرها أحد الأشخاص وزوجته في احد المطاعم دون اخذ موافقتهم ونشر الصور على حسابها.

ويُذكر أن أحد الأشخاص قدم بلاغ في مركز شرطة شمال الخبر وافاد فيه ان هيون الغماس صورته خلال مرافقته زوجته في المطعم ونزولهما السلم الداخلي للمطعم، وقامت بنشر المقطعين الاول مدته 6 ثوان وظهر فيه طاولة وروج وعلقت عليه بكتابة شكلها تصور لابو قذيلة، فيما ظهر المقطع الثاني فيه المدعي وزوجته من الخلف، وعلقت شفهيًا بالقول يا بنات الموقف رومانسي هنا تحس ما صورناهم وراحوا بسلام شفتي ابو قذيلة.

 

وبعد تصدرها ترند منصة التغريدات المصغرة تويتر و قائمة محتويات الأكثر بحثًا في محرك البحث العالمي جوجل، سوف نستعرض أبرز المعلومات و الحقائق عن حياة الناشطة السعودية ونجمة السوشيال ميديا لشهيرة هيون الغماس:-

حياة هيون الغماس الشخصية

-اسمها الحقيقي هيونة هيا الغماس.

-مدونة سعودية وأحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي المملكة العربية السعودية.

-سيدة عاشت حياة مليئة ببعض الصعاب وقد صارعت من خلالها ظروفها المادية والاجتماعية.

-لا يوجد اي معلومات حول كم عمر هيون الغماس ، ولكن البعض يقول ان عمرها  في الخمسينات وليس هناك اي تاكيد على هذا الامر.

-عائلة هيون الغماس هي عائلة لها ثقلها وقوتها داخل المملكة العربية السعودية ، بل ويمتازون بالصدق والامانه وحسن المعاملة مع من حولهم ، ويعملون في مراكز مرموقة للغاية ، وهم من أبناء عبد الله بن محمد بن جمعة بن حمد بن شماس الودعانى وهم من اصل قبيلة الدوسر وهي قبيلة قديمة وعريقة جدًا في السعودية.

-لا يوجد اي معلومات حول هيا الغماس كم مره تزوجت ، ولكن البعض يقول انها هيون الغماس تزوجت اثنين وليس هناك اي تاكيد على هذا الامر.

-كان دخلها الشهري 1200 ريال وظل لمدة 10 أعوام.

-خريجة مكافحة وعملت معلمة مكافحة، ثم عملت بوظيفة حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم بالبحرين براتب 6 آلاف ريال، حيث كانت تنتقل من الدمام إلى البحرين يوميًا حتى جاء المرسوم الملكي وتم تعيينها إدارية في الدمام.

بداية هيون غماس في عالم السوشيال ميديا

دخلت هيون الغماس عالم السوشيال الميديا كما دخل الكثير ولكنها استطاعت أن تجذب أكثر من 3 مليون متابع عبر حسابها الرسمي علي موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، على الرغم من عدم تخطيطها للشهرة أو الوصول إلى ما وصلت إليه الآن وأن تصبح سيدة أعمال لديها كل ما تحتاج إليه وتعيش حياة مترفة.

دخلت إلى عالم الإنستجرام من بعد

عام من انتشاره وكانت تجهل كل شئ عنه، إلا أنها بخطوات بدأت التعرف على كل شئ به ولأنها كانت تمتلك حسًا فكاهيًا وكانت عضوة فعالة في الكثير من المنتديات استطاع ذلك أن يخدمها في مشوار نجاحها.

كم حساب تملك هيون الغماس

-تمتلك هيون الغماس حوالي 3 حسابات شخصية

-تحب هيون القصص الخيالية، حيث استطاعت أن تغير من الطرق التقليدية في الإنستجرام من وضع الصور أو أبيات الشعر وغيرها واستطاعت أن تضع قصص وسوالف من خلال عرض الصور وسرد القصص عليها لذلك كانت أُطلق عليها "سواليف هيونة" والتي قد اشتهرت بهذا الاسم.

-تنشر في الحساب المعروف بإسم سوالف هيون مجموعة من القصص، والذي يتابعها عليه حوالي 3 مليون متابع.

لديها حساب آخر تحت مسمى "القسم الحريمي" تنشر فيه قصصًاً خاصة بالنساء ، ويتابعه حوالي 2 مليون متابع، إضافًة إلى حسابهل الشخصي على موقع سناب شات.

استطاعت من خلال حساب القسم الحريمي، أن تميز المرأة وتفتح لها حساب، وجاء السبب لفتح هذا الحديث لوجود قضايا معينة تخص المرأة لا تريد أن يقرأها الرجال أو الصغار، لذلك فضلت أن تجمع في هذا الحساب النساء وجعلت لدخوله قوانين معينة بحيث تكون المرأة متزوجة وفوق سن 18 عامًا خاصًة وأن أكثر هذه المواضيع حساسة، وأن حسابها به عدد كبير من الفتيات الصغار متابعين إضافة إلى بعض الذكور المنتحلين شخصيات نسائية.

-حساب سوالف هيون عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام, والذي يهتم  بمجال تسويق الملابس النسائية , وتعتبر هيون الغماس من أشهر الشخصيات مجال تسويق الملابس بالممكلة عبر إنستجرام، وإليكم حساب إنستجرام الخاص بها " سوالف هيون " الرسمي " haya_allll " .

اختارت هيونة سرد ورواية القصص لأنها ترى أن حياتنا عبارة عن قصة هيا الغماس ونحن كل ما فيها فنحن الرواة والمستمعون والمصنفون للحلول أيضا، وطالما أن المرأة بحاجة إلى الفضفضة فكانت القصص والسوالف هي الحل، لذلك تحتاج المرأة إلى هذه القصص من دون أن تعرف صاحبتها وبدون أن ينتقدها أحد، وتقوم هيونة بالاستماع إلى قصص النساء وتقوم بسرد قصة والمتابعين يناقشونها للوصول إلى الحل، ومن هنا تكون السرية في عدم معرفة صاحبة القصة أو معلومات عنها، حتى أن هيونة تقوم بإعادة صياغة القصة بشكل أو بأخر حتى لا تضع صاحبتها في موقف محرج مع أقاربها أو أهلها.

 

حفل زفاف نجل هيون الغماس راكان سعد الحربي كاملاً 

تداول مجموعة من رواد السوشيال مديا مجموعة مقاطع فيديو متقطعة تعرض لقطات متتابعة من زفاف نجل هيون الغماس، الذي أثار جدلاً واسعًا وأصبح حديث السوشيال ميديا.