رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بموكب مهيب ..الجماهير تودع أسطورة الكرة الإنجليزية جاك تشارلتون

 جاك تشارلتون
جاك تشارلتون

اصطف الآلاف من الحشود في شوارع مدينة نورثمبرلاند اليوم لتقديم احترامهم للبطل الفائز بكأس العالم مع منتخب إنجلترا جاك تشارلتون بعد وفاته عن عمر يناهز 85 عامًا،وغادر موكب الجنازة منزله ومرر ببطء في مدينة آشينغتون بمقاطعة نورثمبرلاند بشمال إنجلترا حيث قضى هو وشقيقه السير بوبي ساعات في صقل مهاراتهم في الممرات والحدائق التي أخذتهم إلى قمة اللعبة وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وسافر شقيقان جاك الآخران الأصغر سنا ، جوردون البالغ من العمر 77 عامًا ، وتومي البالغ من العمر 74 عامًا ، في سيارات خلف المعجبين حيث كانت الشوارع معبئة قبل جنازة الأسرة الخاصة التي تقام في نيوكاسل بعدد محدود من المعزين.

وتوفي أسطورة فريق ليدز يونايتد، وبطل مونديال إنجلترا لعام 1966 جاك تشارلتون، يوم الجمعة الموافق 10 يوليو ويزعم أنه بسبب سرطان الغدد الليمفاوية.

وعمل جاك تشارلتون مدربا لمنتخب إيرلندا إلى أن وصل به لبطولة أوروبا 1988 لأول مرة في تاريخه ومن ثم قاده للتأهل لدور الـ 8 في نهائيات كأس العالم في 1990،وحصل جاك تشارلتون على جائزة رابطة كتاب الرياضة لأفضل لاعب في العام في 1967 ثم اعتزل اللعب في عام 1973.

وقال جوف ابن جاك تشارلتون: "الكثيرون سيعرفون الآن أننا أردنا كعائلة ،أن نمنح السكان المحليين فرصة توديع جاك، وأن يظهروا احترامهم له قبل أن يستريح".

وأضاف: "جاك كان فخورا للغاية بمسقط رأسه، وهو الأمر الذي دفعنا إلى اتخاذ قرار إقامة الجنازة في آشينغتون ".