رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القصر البريطاني يكشف التدابير الصحية لحماية الملكة وصرف مئات الموظفين بعد أزمة كورونا

الملكة اليزابيث الثانية
الملكة اليزابيث الثانية

امتدت تداعيات أزمة تفشي وباء كورونا لتشمل قصر بيكنجهام الملكي ببريطانيا حيث أعلن المتحدث باسم القصر أن المئات من الموظفين الملكيين يمكن أن يفقدوا وظائفهم هذا الشهر وسط شكوك حول عودة الملكة إلى لندن.

وبحسب ما ورد عرض على ما يصل إلى 250 عاملاً فائضًا الإستقالة طوعيًا بعد أن تسبب Covid-19 في عجز ضخم بقيمة 18 مليون جنيه استرليني في الشؤون المالية لجلالة الملكة.

ومن المتوقع أنت تتوجه الملكة اليزابيث الثانية إلى قلعة وندسور ، حيث أمضت كامل فترة الإغلاق ، بعد عطلتها الصيفية في بالمورال ، وفقًا لصحيفة تلجراف البريطانية.

وأقامت الملكة ذات الـ 94 عامًا برفقة زوجها الأمير فيليب ، 99 عامًا ، في وندسور منذ أن بدأ الإغلاق في منتصف مارس حيث تلقوا العناية الوقائية اللازمة من قبل أطباء بريطانيين.

وعمل القصر الملكي على التأكد من خلوا جميع

العاملين من فيروس كورونا ، بما في ذلك الطهاة ، وعمال النظافة والمسؤولين الذين خضعوا لبرنامج صحي يضم قضضاء أسبوعين في المنزل وأسبوعًا ثالثًا في الحجر الصحي أثناء وجودهم بعيدًا عن وندسور.

بموجب تدابير صارمة لحماية الملكة، يتم اختبار كل موظف للتأكد من خلوه من Covid-19 ويتم قياس درجة حرارته قبل أن يتمكنوا من بدء دورة أخرى لمدة ثلاثة أسابيع.

وجاء آخر ظهور للملكة في أوائل إبريل حيث طمأنت حوالي 23 مليون مشاهد أن بريطانيا ستتغلب على الفيروس ، قائلة لمن يعيشون في عزلة: "سنلتقي مرة أخرى".