رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمره 22 يوماً.. تعافى أصغر رضيع من الإصابة بفيروس «كورونا»

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تعافى طفل عمره 22 يوماً من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وخروجه أمس الثلاثاء من مستشفى الساحل التعليمى.

قال الدكتور محمد فوزى السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية: إن مستشفيات الهيئة تواصل العمل على مدار الساعة لمجابهة جائحة كورونا المستجد حتى تنتهى هذه المحنة ولن يتوانى أبطال الطواقم الطبية بالهيئة عن تقديم رعاية طبية متميزة لكافة المرضى.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبدالفتاح حجازى مدير المستشفى أن المستشفى شهد أمس خروج أصغر مصاب بفيروس كورونا وعمره 22 يوما بعد أن أخذ العدوى من جدته، وتم حجزه بالحضانة بعد أن ظهرت نتيجة المسحة إيجابية وأشعة الصدر المقطعية مطابقة وكان يعانى صعوبة فى التنفس وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى وباتباع البروتوكول العلاجى والمتابعة الدقيقة من إخصائى الأطفال د. أحمد صلاح إلى أن تحسن التدريجياً والتعافى وخرج اليوم بحمد لله.

وأضاف أن مريض آخر تم حجزه بالمستشفى جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى أنه يعانى من فشل كلوى حاد نتيجة لانسداد حوض الكليتين بحصوات متشعبة مما استدعى ضرورة التدخل الجراحى العاجل وعمل منظار جراحى وتركيب دعامتين بالحالبين لإنقاذ حياة المريض.

أجرى المنظار وتركيب الدعامات فريق طبى على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة بقيادة د. محمد الأتربى استشارى المسالك البولية بالمستشفى ود. يوسف أبوالخير ود. على فؤاد والتخدير د. أحمد حامد الداودى ود. أندرو مهنى فارس ومن التمريض حنان محمود ومحمد عبدالستار فنى الأشعة، والمريض حالته مستقرة ويخضع للملاحظة على مدار الساعة.