رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

من شركة هيرتز إلى بيتزا هت .. شركات عالمية أعلنت إفلاسها بسبب كورونا

منوعات

الخميس, 02 يوليو 2020 17:34
من شركة هيرتز إلى بيتزا هت .. شركات عالمية أعلنت إفلاسها بسبب كوروناهيرتز وبيتزا هت
كتبت - نوران خيري

عقب انتشار فيروس كورونا حول العالم وإصابة ما يقرب من 10,705,707 مليون شخصًأ، ووفاة 516,448، توالت عمليات إفلاس لشركات عالمية حول العالم بسبب عمليات الإغلاق التي حدثت في الأشهر الماضية لمنع انتشار كورونا، وتنوعت القطاعات المعرضة للإفلاس، لا سيما متاجر التجزئة وشركات الطيران والسياحة بعد توقف استمر لنحو 4 أشهر.

 

وتستعرض بوابة "الوفد الإلكترونية" أبرز الشركات العالمية التي أعلنت إفلاسها بسبب كورونا.

 

شركة JCPenney للملابس :

تعد الشركة الأمريكية "جي سي بيني" واحدة من أقدم وأكبر محلات الملابس الجاهزة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث فتحت الشركة أبوابها قبل 118 عامًا ولديها 846 فرعًا موزعون على 49 ولاية أمريكية، وبسبب ركود الأسواق التي سببتها فيروس كورونا أعلنت الشركة الإفلاس وطلبت الحماية من الدائنين لتكون بذلك أضخم علامة تجارية في قطاع التجزئة الأمريكية تعلن الإفلاس خلال أزمة كورونا.

 

شركات الطيران :

كافحت شركات الطيران من أجل البقاء صامده وسط تفشي

فيروس كورونا بعد أن توقفت حركة الطيران لما يقارب شهرين، ولكن خسرت بعض شركات الطيران المعركة أمام كورونا، وأعلنوا إفلاسهم وتسليم إدارتهم للدول وهي ( شركة Flybe، شركة طيران ترانس ستايت، شركة طيران كومباس، شركة طيران Ravn Airlines، شركة طيران فيرجن أستراليا، شركة طيران أفيانكا، شركة طيران South African Airways، شركة طيران Thai).

 

شركة وايتنج للبترول (Whiting Petroleum Corporation) :

بعد الهبوط الحاد الذي شهده سوق النفط العالمي بسبب فيروس كورونا، أعلنت شركة وايتنج الأمريكية المتخصصة في الحفر عن النفط إفلاسها حيث تعرضت لكارثة كبري خلال الأشهر الماضية بسبب انخفاض النفط بنسبة 50%، وتمتلك الشركة حوالي 585 مليون في حساباتها بالبنوك ولكنها مدينة بحوالي 2.2 مليار دولار للقروض.

 

وايركارد الألمانية :

من بين أحدث إعلانات الإفلاس، تقدمت

عملاق المدفوعات الألمانية وايركارد بطلب إفلاس وتحملها لديون تصل إلى 4 مليارات دولار.

وبعد تمكنها من دخول قائمة الشركات المدرجة في مؤشر داكس الألماني للأسهم القيادية، أصبح شركة وايركارد الألمانية أول شركة مدرجة في داكس تتوقف عن العمل.

 

شركة هيرتز لتأجير السيارات :

أعلنت شركة تأجير السيارات الأمريكية عن إفلاسها بسبب تأثير فيروس كورونا على الخدمة حيث تراجعت العائدات بشكل كبير في العديد من الدول الأوروبية وفي الولايات المتحدة وكندا، كما قالت بأنها ستصفي عملها في كل من كندا وأمريكا، ولكن ستواصل العمل في أوروبا​ و​أستراليا​ و​نيوزيلندا​.

 

شركة J.Crew ( جي كرو جروب) :

تقدمت شركة جي كرو جروب الأمريكية أحد أكبر متاجر الملابس الجاهزة بطلب إفلاس بعد أن أصبحت مدينة بحوالي 2 مليار دولار للبنوك، وجاء هذا الطلب بعد أن أطاح فيروس كورونا بركود الأسواق وعدم إقبال المواطنين على شراء الملابس .

 

بيتزا هت :

أعلنت شركة "إن بي سي إنترناشونال" صاحبة أعلى نسبة أسهم في مطاعم بيتزا هت بأمريكا عن أفلاسها بسبب ما سببه الإغلاق الذي سببها فيروس كورونا في الأشهر الأخيرة، حيث عانت الشركة من ارتفاع تكاليف العمالة وبلغت ديونها 903  ملايين دولار.