رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شركة أمريكية تطور حقنة تقضي على أمراض القلب

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلنت شركة "Verve Therapeutics" الأمريكية المتخصصة في الدراسات وأبحاث أمراض القلب والأوعية الدموية في كمبريدج بولاية ماساتشوستس الأمريكية، عن نجاحها في اختبار تعديلات جينية قد تخفي أمراض القلب في العالم.

 

 وبحسب صحيفة "businesswire" الأمريكية، كشفت الشركة الأمريكية عن نجاحها بالاختبارات الأولى على القرود، لتحرير جينين أساسيين مسئولين عن تصلب الشرايين والأوعية الدموية وتنقص مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم، التي من شأنها أن تحد من الإصابات القلبية الناتجة عن تصلب الشرايين.

 

 وقام الفريق بتطوير "حقنة" تعمل على تحرير الجينوم البشري بشكل آمن وتعطيل الجينات التي تؤثر على المتغيرات القلبية، كالجينات المسئولة عن زيادة الكوليسترول بهدف الحد من أمراض القلب، وبتنفيذ هذه التجربة بنجاح على القرود،

اكتشف الباحثون تواجد هذه الجينات نفسها أيضًا لدى الإنسان، مما يعطي أملاً كبيرًا لمرضى القلب في المستقبل.

 

وتأمل الشركة تجنيب الإنسان الأمراض المتعلقة بالكولستيرول وضغط الدم والقلب وغيرها، حيث يتم تعديل هذه الجينات التي من الممكن أن تأخذ شكلاً آخر.

 

والجدير بالذكر أن الدواء الجديد عبارة عن حقنتين من الحمض النووي الريبي، الأولى تعمل على تعديل الجينات، أما الثانية فهي دليل لتوجيه الجينات المعدلة إلى تسلسل محدد من الحمض النوي البشري.