رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو .. سعود المطيري يتحرش بطفلة ويثير غضب رواد السوشيال ميديا

هاشتاج سعود المطيري
هاشتاج سعود المطيري متحرش بطفلة يتصدر ترند تويتر

تصدر اسم "سعود المطيري" أحد مشاهير "سناب شات" قائمة الترند السعودي الأكثر تداولاً في محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو له وصفه متابعيه بأنه مُخل وخادش للحياء، قام بتصويره عبر خاصية الإستوري علي حسابه الشخصي بموقع "سناب شات"، وهو يرقص في حالة غير طبيعية مع طفلة تبدو بأنها قاصرة ، مما أثار غضب متابعيه و رواد السوشيال ميديا مُطالبين بالقبض عليه والتحقيق معه في هذه الواقعة.

 

وأطلق عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي ومستخدمي منصة التغريدات الصغيرة "تويتر" في المملكة العربية السعودية هاشتاج بعنوان #سعود_المطيري_متحرش_بطفله، ليعبروا من خلاله عن مدي غضبهم من الفيديو.

وتركزت غالبية آراء المُغردين حول موقفهم من سعود المطيري بعد تحرشه بطفلة صغيرة، مطالبين بجمع المعلومات عنه وتقديمها للنيابة العامة كي تُسهل عملية الوصول إليه والقبض عليه ومحاسبته ليكون عبرة لغيره وتطبيق عقوبة المتحرش عليه.

وبالفعل استطاع بعضهم أن يصل إلى حسابه في تويتر، بينما قال بعض آخر إنه لم يكن هناك تحرش في الفيديو، ومن ناحية أخري، ألقى البعض باللوم على الفتاة مؤكدين أنها من ذهبت إليه طواعية ولابد من محاسبتها هي الأخرى.

بينما قال آخرون إن سعود المطيري قصد استدراج الفتاة لمكانه كي يثير الجدل بهذا الفيديو، بينما أكد آخرون غيرهم أن المقطع مقصود به استفزاز السعوديين وبه تحرش ولكنه لم يظهر، مستندين إلى الحالة التي كان عليها الثنائي.

والجدير بالذكر أن نظام مكافحة جريمة التحرش إذا ما ثبتت تصل عقوبتها إلى السجن مدة سنتين وغرامة 100 ألف ريال أي ما يعادل "26.6 ألف دولار"، أو بإحدى هاتين العقوبتين، ضد كل من يرتكب جريمة التحرش، ورفع العقوبة إلى السجن لمدة لا تزيد على 5 سنوات، وغرامة لا تزيد على 300 ألف ريال أي ما يعادل80

ألف دولار"، أو بإحدى هاتين العقوبتين، في حالات محددة.

ومن بين تغريدات مستخدمي "تويتر" بشأن فيديو التحرش لـ "سعود المطيري"، أوضح حساب لمغرد آخر قائلًا: "#سعود_المطيري_متحرش_بطفلة منشنو الجهات المختصة حتى يتم جمع معلومات عنهم والقبض عليهم بالجرم المشهود بسرع وقت واللي يعرف مكان موقعهم يرسل المعلومات على حساب الأمن العام تويتر @security_gov المواطن هو رجل الأمن الأول".

وأردف حساب باسم ابنة القاضي قائلة: "#سعود_المطيري_متحرش_بطفلة المقطع مافيه تحرش بس واضح نيته سيئه وقاصد يوصل لناس هالشي عشان يثير الجدل بس بطريقه ماتعرضه للعقوبة، هذول اخبث ناس".

كما أضاف مغرد آخر يُدعى سعود قائلًا: "لن يرتدع هؤلاء المُنحرفون الشاذون إلا بالسيف أما سجن وبعدها حب خشوم وعفو فلن يرتدع هو وأمثاله غرر بطفلة وجاهر بمعصيته ونشرها. الحل لهذا وأمثاله هو السيف #سعود_المطيري_متحرش_بطفلة".

وكتب مغرد يُدعى أنس قائلًا: "ما تدرون يمكن اخته او وحده تقربله لاتدخلون في ذمته راح يجي يوم ادور فيه الستر والله دامك فضحته راح تندم وتتذكر هاذا اليوم وأنا معرفة الرجال والله بس نصحتكم ولا أنا معصوم من الخطأ ولا انت انا حنا بشر نخطي وهو يخطي ويمكن بدون قصد ونيته صافية التكملة #سعود_المطيري_متحرش_بطفلة".