رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراسة تربط حقيقة فيروس كورونا بأشعة الشمس

الصيف
الصيف

تزداد التكهنات في ظل تفشي وباء فيروس كورونا العالمي حول أثر أشعة الشمس على مدى فعالية الفيروس من عدمه.

 

وقد يقاوم المناخ الدافئ والرطبة انتشار فيروس كورونا، ومع ذلك يمكن أن تغري الأيام المشمسة المزيد من الناس بالمغامرة بالخارج ، مما قد يؤدي إلى زيادة انتشار فيروس كورونا.

 

أقرا أيضًا .. دراسة تحذر: النظارات الشمسية تنقل عدوى كورونا

 

ويشير البحث الذي نشر في مجلة التحليل الجغرافي ، إلى أن ساعات طويلة من أشعة الشمس ترتبط بارتفاع معدل الإصابة بالمرض، وتشير النتائج التي توصل إليها باحثون بقيادة جامعة ماكماستر في كندا إلى الجدل العلمي الواسع الانتشار حول كيف يمكن للتغيرات الموسمية ، وخاصة الطقس الأكثر دفئًا ، تشكيل انتشار فيروس كورونا.

 

وقال الباحثون إنه بينما أظهرت الأبحاث أن مسببات الأمراض مثل الإنفلونزا والسارس تزدهر في درجات الحرارة والرطوبة المنخفضة ، ولا يُعرف إلا القليل عن السارس-

CoV-2 ، الفيروس الذي يسبب COVID-19.

 

وقالوا إن هناك الكثير من الضغوط لإعادة فتح الاقتصاد ، ويريد الكثير من الناس معرفة ما إذا كان ذلك سيكون أكثر أمانًا في أشهر الصيف أم لا.

 

ووفقًا صحيفة "ذا ويك" الأمريكية، قال انطونيو بايز ، الأستاذ في ماكماستر ، والمؤلف الرئيسي للدراسة :" فرص زيادة الإصابة بالفيروس إلى كونها مرتبطة بالسلوك البشري، لأن الامتثال بالتدابير أو الإجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس ينهار في الأيام المشمسة.

 

وبحسب الدراسة الكندية، شدد الباحثون على ضرورة الالتزام بتدابير الإغلاق، وتقليل التعرض لأشعة الشمس للحد من انتشار فيروس كورونا.