رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة العالمية تجيب على حقيقة اختفاء فيروس كورونا في إيطاليا

كورونا فيروس
كورونا فيروس

أشعل فيروس كورونا الفتاك في إيطاليا، مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، في مصر وعلى المستوى العالمي.

وردت منظمة الصحة العالمية على تصريح الطبيب الإيطالي البارز، ألبرتو زانجريلو، رئيس مستشفى سان رافاييل في ميلانو، قال فيه إن فيروس كورونا، لم يعد موجودًا في إيطاليا، التي كانت بؤرة لتفشي الفيروس في القارة الأوروبية.

 

حيث قال مايكل راين، مدير برنامج التدخل الطارئ لدى منظمة الصحة العالمية، إنه يجب أن نكون حذرين بشكل استثنائي لعدم إعطاء الانطباع بأن الفيروس قرر فجأة، وبمفرده أن يصبح أقل تسبباً للمرض، الوضع ليس كذلك على الإطلاق.

 

وأضاف مدير برنامج التدخل الطارئ لدى منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر، أن فيروس كورونا المستجد لا يزال فيروساً قاتلا، وآلاف الأشخاص لا يزالون يموتون كل يوم.

 

وتابع مدير برنامج التدخل الطارئ لدى منظمة الصحة العالمية: "نحن لا نعرف ما إذا كانت هذه هي الحال بالنسبة لكورونا، ولكن من المحتمل أن ليس الفيروس نفسه هو الذي صار أقل ضراوة، ولكن نحن كمجتمع، نجحنا في تقليل عدد المعرضين للفيروس وشدته ومدى تكرار التعرض له، وفي الظاهر، يبدو الفيروس أضعف لكنه قد يكون أضعف لأننا نتحسن فى معرفته وإدارته، وليس لأنه يضعف، وآمل أن يضعف الفيروس، هذا ما نأمله جميعا، لكننا لا نستطيع الرهان على ذلك في هذه المرحلة.