رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على الرغم من كورونا .. فوربس تنشر قائمة أعلى الرياضيين أجرًا في العالم

روجر فيدرير
روجر فيدرير

نشرت مجلة فوربس اليوم الجمعة الموافق 29 مايو تقريرها السنوي الذي يتضمن أعلى الرياضيين أجرًا في العالم لعام 2020، وجاءت هذة القائمة كالآتي.

 

روجر فيدرير

حصل اللاعب السويسري روجر فيدرير على المركز الأول في قائمة فوربس السنوية للرياضيين الأعلى دخلاً لأول مرة هذا العام مع 106.3 مليون دولار في الأرباح قبل الضرائب، هو أول لاعب تنس يحتل المرتبة الأولى منذ ظهور القائمة في عام 1990.

 

كريستيانو رونالدو

احتل لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المركز الثاني في قائمة فوربس حيث وصل أجره إلى 105 مليون دولار، ويصنف رونالدو كأفضل لاعب كرة قدم في العالم حيث فاز بجائزة أفضل لاعب في FIFA خمس مرات

وانضم النجم البرتغالي إلى يوفنتوس في 2018 بعد تسع سنوات مع ريال مدريد، وحصل على تخفيض في الراتب بصفقته لمدة أربع سنوات بقيمة 64 مليون دولار سنويًا.

وكان هداف النادي برصيد 28 هدفا خلال موسم 2018 في طريقه إلى فوز النادي بلقب الدوري الإيطالي وكأس السوبر الإيطالي.

 

ليونيل ميسي

أما عن نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي فقد حصل على المرتبه الثالثة ليصل أجره إلى 104 مليون دولار، وحصل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم والحذاء الذهبي الأوروبي كأفضل هداف في القارة القياسية بست مرات، وأهدافه الـ 438 ، بما في ذلك 36 هاتريك لبرشلونة ، هو رقم قياسي للنادي.

وأطلق النجم الأرجنتيني خط ملابسه الخاص وافتتح أول منفذ بيع بالتجزئة له وهو متجر ميسي ، في سبتمبر 2019 في برشلونة، واستغلت منظمة الصحة العالمية ميسي في مارس 2020 للمساعدة في قيادة حملة عالمية تهدف إلى وقف انتشار جائحة فيروس كورونا.

 

نيمار

حصل نيمار على المركز الرابع بقيمة 95.5 مليون دولار، نيمار لديه عقد لمدة خمس سنوات مع باريس سان جيرمان حتى يونيو 2022 بقيمة 350 مليون دولار في الراتب.

ويعتبر انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان أغلى ثمن في العالم بقيمة 263 مليون دولار ، والتي دفعها النادي الفرنسي بالكامل قبل توقيعه.

وهو ثاني أكثر الرياضيين شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي مع 244 مليون متابع على Facebook و Instagram و Twitter، ووقعت شركة نايك التجارية الأردنية علامة نيمار كأول سفير لكرة القدم في عام 2016، وفي مارس 2020 أصدرت وحدة الأفلام الخاصة بها فيلمًا عن حياته.

 

ليبرون جيمس

وفي المركز الخامس انضم إليهم ليبرون جيمس  لاعب كرة السلة الأمريكي حيث بلغ أجره 88.2 مليون دولار، وانضم ليبرون جيمس NBA MVP أربع مرات إلى لوس أنجلوس ليكرز في عام 2018 بموجب عقد مدته أربع سنوات بقيمة 153 مليون دولار، ولديه أكبر محفظة تأييد في الدوري الاميركي للمحترفين ، بالإضافة إلى شركته الإنتاجية الخاصة (SpringHill Entertainment).

وافتتحت مؤسسة LeBron James Family Foundation أول مدرسة ابتدائية لها في 2018 وتخطط لإنفاق 41 مليون دولار لإرسال الأطفال إلى الكلية، ويمتلك جيمس وشركاؤه 19 حق امتياز بيتزا بليز في شيكاغو وجنوب فلوريدا،

وهو أيضًا مستثمر ومؤيد مدفوع الأجر للشركة.

 

ستيفن كاري

وفي المركز السادس جاء ستيفن كاري حيث بلغ أجره 74.4 مليون دولار، ووقع MVP مرتين على أول عقد لـ NBA بقيمة 200 مليون دولار في عام 2017 ؛ حصل على أعلى راتب في الدوري في المواسم الثلاثة الماضية.

في عام 2017 ، شكل كاري شركة جديدة ، SC30 ، تدير استثماراته وشراكات العلامة التجارية والمشاريع الخيرية.

 

كيفن دورانت

وجاء كيفن دورانت في المرتبة السابعة بمبلغ 63.9 مليون دولار، وبعد ثلاث سنوات مع فريق Golden State Warriors ، انضم Durant إلى Brooklyn Nets في عام 2019 بموجب عقد لمدة أربع سنوات بقيمة 164 مليون دولار.

 

تايجر وودز

بمبلغ 63,3 مليون دولار أحتل تايجر وودز المرتبة الثامنة لأعلي الرياضيين أجرًا في العالم، وفاز تايجر وودز بأول فوز له في جولة PGA في خمس سنوات في بطولة 2018 Tour، ومنذ أن أصبح محترفًا في عام 1996 ، حصل وودز على 1.5 مليار دولار من التأييد والمظاهر ورسوم تصميم الدورة.

 

كيرك كوزينز

في المرتبة التاسعة بقيمة 60.5 مليون دولار كيرك كوزينز، وقع كوزينز على تمديد عقد لمدة عامين بقيمة 66 مليون دولار مع الفايكنج في مارس 2020 والذي تضمن مكافأة توقيع بقيمة 30 مليون دولار.

وانضم QB في الأصل إلى ولاية مينيسوتا في 2018 بعد ستة مواسم في واشنطن، وكانت صفقة 84 مليون دولار مضمونة بالكامل ، وهو أمر نادر في اتحاد كرة القدم الأمريكي.

 

كارسون وينتز

في المرتبة العاشرة والأخيرة بقيمة 59.1 مليون دولار كارسون وينتز، وقع فيلادلفيا إيجلز لـ كارسون وينتز لتمديد العقد في يونيو 2019 بقيمة 128 مليون دولار على مدى أربع سنوات.

وتضمنت الصفقة مكافأة توقيع بقيمة 16.4 مليون دولار ، بالإضافة إلى مكافأة اختيارية بقيمة 30 مليون دولار تم دفعها في مارس 2020، وتم اختيار وينتز في المرتبة الثانية بشكل عام في مسودة NFL لعام 2016 ، بعد لاعب الوسط جاريد جوف.