رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوروبا تستعد بإعادة فتح السياحة الصيفية في أعقاب فيروس كورونا

الأماكن السياحية
الأماكن السياحية

مع اقتراب الصيف، تعمل الدول الأوروبية على تخفيف القيود التي فرضها فيروس كورونا، لجعل الزوار يضخون الأموال التي يحتاجونها بشدة في الاقتصادات المنكوبة.

وفي جميع أنحاء القارة، هناك دول مختلفة تجلس حاليًا خلف جدار الحماية من الحجر الصحي أو الحدود المغلقة ، تكتشف كيف يمكنهم مرة أخرى الترحيب بأصحاب العطلات.

وكشف الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي النقاب عن خطة عمل لإعادة فتح حدوده الداخلية وإطلاق قطاع الضيافة بأمان وإحياء خطوط السكك الحديدية والطرق والجو والبحر التي تعرضت للخنق خلال الوباء.

وقال تيري بريتون مفوض السوق الداخلية بالاتحاد الأوروبي: "نحتاج جميعًا إلى استراحة خاصة بعد هذا الحبس، نريد الاستمتاع بعطلات الصيف ، ونود أن نرى عائلاتنا وأصدقائنا حتى لو كانوا يعيشون في منطقة أخرى في بلد آخر".

وأضاف "لكننا نريد أن نكون قادرين على القيام بذلك مع الحفاظ على الصحة والأمان لأننا نعلم أن الفيروس سيبقى لنا لبعض الوقت".

وتمثل أوروبا 50٪ من سوق السياحة العالمية من حيث عدد الوافدين وقد تضررت بشدة من القيود، وعادة ما تكون المدن المكتظة بالسكان مثل البندقية وروما وباريس وبرشلونة فارغة.

ولدى الاتحاد الأوروبي حاليًا توصيات سارية لجميع الدول الأعضاء فيه تقيد جميع الزوار غير الأساسيين من الخارج، ولكن مع انخفاض معدلات الإصابة في بعض البلدان ، يبدو أن هذا يتغير.

شاهد الصور ..