رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ايكيا بألمانيا تسمح للمسلمين باستخدام موقف السيارات لأداء الصلاة

الخطيب
الخطيب

في بادرة رائعة من جانبها، سمحت شركة ايكيا للأثاث والديكور في ألمانيا بمئات الأشخاص من الجالية المسلمة المحلية باستخدام موقف السيارات الخاص بها لأداء شعائر صلاة عيد الفطر في ظل اجراءات التباعد الاجتماعي.

وانتشر لقطات فوتوغرافية رائعة لشعائر صلاة العيد وسط إجراءات الإبعاد الاجتماعي وغلق المساجد الساري بسبب الفيروس التاجي التي تمنع المجموعات الكبيرة من التجمع في أماكن مغلقة.

وتطوع إمام مسجد في مدينة ويتزلار، بالقرب من فرانكفورت لتقديم طلب إلى فرع إيكيا المحليي عما إذا كان يمكنهم استخدام موقف السيارات الكبير والتي وافقت على الفور.

ومع وجود مساحة كبيرة ، تمكنت الجالية بأكملها من الصلاة مع الحفاظ على مسافة آمنة من بعضها البعض، مع مراعاة المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية المعمول بها لمنع انتشار الفيروس التاجي.

تنص المبادئ التوجيهية لألمانيا على أنه يجب على الناس الاحتفاظ بمسافة 1.5

متر عن بعضهم البعض عندما يكونون في الأماكن العامة.

أصدر المسجد "ويتزلر فيث" - بيانًا شكر فيه متجر الأثاث، الذي يقع على مقربة من المسجد.

وجاء في البيان: "نود أن نشكر شرطة ويتزلار ، ومكتب فتسلار للأمن العام ، وإدارة إيكيا ويتزلار ، والأخوة ، وكل من ساهم في جعل صلاة العيد الاستثنائية هذه ممكنة".

قال إمام مسجد فتسلار ، قدير ترزي ، في حديث إلى بي بي سي ، إنه اتصل بإيكيا عندما كان عن مكان بديل للسماح لهم بالصلاة في ظل شروط التباعد الاجتماعي.