عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تضاعف ثروة أثرياء أمريكا خلال أزمة كورونا

أثرياء العالم
أثرياء العالم

أفاد تقرير جديد بأن إجمال ثروة المليارديرات الأمريكيين زادت بقيمة 484 مليار دولار خلال جائحة الفيروس التاجي كورونا.

تظهر البيانات التي تعود إلى الفترة من منتصف مارس إلى منتصف مايو أن أغنياء أمريكا استفاد من الأزمة الصحية.

ووجد التقرير أن كبار المليارديرات الأمريكيين الخمسة، وهم جيف بيزوس ، بيل جيتس ، مارك زوكربيرج ، وارين بافيت ولاري إليسون - شهدوا نمو ثروتهم بما مجموعه 75.5 مليار دولار ، أي بما يعادل 19٪.

واستعان التقرير الذي قدمته هيئة العدالة الضريبية وبرنامج معهد دراسات السياسات لعدم المساواة ببيانات فوربس لأكثر من 600 ملياردير في أمريكا.

وأفاد التقرير أن ثروة مارك زوكربيرج زادت على فيسبوك بمقدار 25 مليار دولار، بينما حقق جيف بيزوس من أمازون مكاسب بلغت 34.6 مليار دولار.

وجاء إيلون موسك من بين أكبر نسبة مكاسب للمليارديرات خلال الشهرين ، بعد أن قفز صافي ثروته بنسبة 48 ٪ في الشهرين إلى 36 مليار

دولار.

في الفترة ما بين 18 مارس و 19 مايو ، ارتفع إجمالي الثروة للمليارديرات الأمريكيين الذين يزيد عددهم عن 600 مليار دولار من 2.948 تريليون دولار إلى 3.382 تريليون دولار.

في مارس ، كان هناك 614 ملياردير على قائمة فوربس لأغنياء أمريكا ووجد التقرير أن هناك 630 بعد شهرين، بما في ذلك الوافد الجديد على القائمة كاني ويست بقيمة 1.3 مليار دولار.

تسلط الزيادة في ثروة المليارديرات في أمريكا الضوء على كيفية استفادة الشركات الكبيرة التي تعتمد على التكنولوجيا إلى حد كبير من الفيروس التاجي، بينما تكافح بقية الشركات للصمود أمام تلك الأزمة.