عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرقص في المنزل : فرقة الباليه الوطنية في جورجيا تنقل دروسها عبر الإنترنت بسبب كورونا

فرقة الباليه الوطنية
فرقة الباليه الوطنية في جورجيا

وفقًا لوكالة " رويترز " بدأت فرقة البالية الوطنية في جورجيا ، فرقة الرقص الشعبي الشهيرة في الدولة السوفيتية السابقة ، بإعطاء دروس عبر الإنترنت بعد أن أغلقت مدارس الرقص الشعبية في المجموعة أبوابها بسبب فيروس كورونا.

 

وتم ترك حوالي 5000 طفل ومراهق ، ممن اعتادوا حضور دروس الرقص ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ، بدون تدريبات منتظمة للرقص الشعبي ، وهو جزء رئيسي من الثقافة الجورجية ومصدر كبير للفخر الوطني.

 

قال نينو سوخشفيلي ، المدير الفني للمجموعة وحفيدة مؤسسيها: "لقد انتقلنا إلى دروس عبر الإنترنت ، وهي متاحة لطلابنا وأي شخص في جميع أنحاء العالم يحب الرقصات الجورجية ويرغب في رقصها".

 

وأسست الفرقة قبل أكثر من 70 عامًا وتحولت إلى فرقة شهيرة ، سافرت حول العالم وقدمت عروضاً في أعظم مراحل العالم، من الموسيقى الحية جنبًا إلى جنب مع عروض القوة والدوران السريع والقفزات للراقصين الذكور جنبًا إلى جنب مع الحركات الشراعية والأنيقة للفنانات في أزياء ملونة نابضة بالحياة تجعل الرقص الجورجي مشهدًا رائعًا.

 

واضطرت الفرقة الحالية بقيادة نينو سوخيشفيلي وشقيقها إليكو سوخيشفيلي جونيور إلى قطع جولتها في شرق أوروبا في مارس بسبب تفشي الفيروس.