رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من التيك توك إلى لايكي.. تفاصيل إحالة حنين حسام للتحقيق

بلوجر تيك توك الشهيرة
بلوجر تيك توك الشهيرة حنين حسام

قرر الدكتور  محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إحالة "حنين حسام" الطالبة بـ كلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية، كما صرح مصدر بأن هذه الإجراءات ربما تصل إلى فصلها من الجامعة نهائيًا.

انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من الفيديوهات التي تهاجم بلوجر "تيك توك" الشهيرة "حنين حسام" التي تُلقب بـ "هرم مصر الرابع"، عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، حيث كانوا ينتقدون فيديوهاتها غير الهادفة وطريقة كلامها وملابسها الملفتة.

وبدأ الجدل يحدث حول حنين حسام عندما قامت بنشر فيديو تتحدث فيه بطريقة مهينة ضد فئة الناس التي بدأت استخدام "تيك توك" مؤخرًا، ما أثار غضب هؤلاء المستخدمين و بدأوا في شن حملة هجوم عليها.

و آخر ما توصلت إليه حملة الهجوم علي "حنين حسام" هو نشر فيديو لها مدته 3 دقائق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كانت قد نشرته من قبل عبر خاصية "ستوري" على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" عبر حسابها الشخصي.

 

وظهرت "حنين" في الفيديو وهي تدعو متابعيها من الفتيات أكبر من 18 عامًا، إلى فتح تطبيق "التيك توك" وعمل فيديو "لايف" على تطبيق "لايكي"، والتحدث مع آخرين نظير مبلغ من المال قد يصل في بعض الأحيان إلى 3 آلاف دولار.

 

وقالت: أنا عارفة أن عندكوا مشاكل مادية، أنا عملت وكالة على "لايكي" مسكت ورقها وإدارتها، أنا اللي هكون في الجروب، أنا عايزة الجروب بنات بس، مش عايزة أي ولد عشان ده أكل عيش ناس.

 

وفصلت مواصفات الفتيات التي ترغب فيهن ليحصلن على أموال مقابل كل "لايف" قائلة: "ميقلوش عن 18 سنة، المفروض

أن حضرتك مذيعة في أبلكيشن، يكون عندك نت وإضاءة كويسة"، وأكملت: "اللايف بيكون فورمال، مينفعش تخرجي بأي لبس خارج، أنا مبحبش الحال المايل، مفيش تجاوزات، ومفيش قلة أدب".

 

وعرض الإعلامى "نشأت الديهى" هذا المقطع في برنامجه "بالورقة والقلم" علي قناة TEN وطلب القبض علي فتاة الفيديو "حنين حسام"، مشيرًا إلى تقديم بلاغات عدة تتهمها بإثارة الفجور، والتحريض على الفسق عبر "السوشيال ميديا، ليواصل الفيديو إثارة الجدل على مدار اليومين الماضيين، حتى وصل الأمر إلى الجهات الأمنية للتحقيق فيه.

 

وبمجرد انتشار الفيديو، سادت حالة من الجدل والهجوم على "حنين"، واعتبر عدد كبير من المتابعين والمواطنين أنها "تحرض على الفسق".

وبعد الجدل حول الفيديو، صرحت مصادر أمنية، إنها تفحص الفيديو، وأنّ قوات الأمن تحركت بعد ظهور الفتاة في فيديو بلغت مدته 180 ثانية، حرضت فيه الفتيات على ارتكاب أفعال لا تناسب طبيعة المجتمع المصري، إذ دعت الفتيات إلى فتح الكاميرات مقابل مبالغ مالية تصل إلى 3 آلاف دولار، كما أكدت المصادر أنّه حال ثبوت الاتهام، ستعرض الفتاة على النيابة.