رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصحة العالمية تنظم حدثًا ضخمًا يضم مشاهير هوليوود ونجوم الرياضة

نجوم هوليوود
نجوم هوليوود

قال منظمون، إن النجمات "تايلور سويفت" و"جنيفر لوبيز "و"أوبرا وينفري" انضممن إلى بث تلفزيوني خاص في نهاية هذا الأسبوع سيُقر بجهود العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

موضوعات ذات صلة.. دراسة أمريكية تتوقع استمرار التباعد الاجتماعي حتى 2022 لمواجهة كورونا

وبحسب ما نشرته وكالة"رويترز"، أُعلن عن حدث "عالم واحد معًا في المنزل"، وهو مزيج من الموسيقى والكوميديا ​​والقصص من الأطباء والممرضات وعمال البقالة.

كما أُعلن عن حدث إضافي لمدة 6 ساعات سيتضمن ظهور نجوم رياضيين بارزين، بما في ذلك بطل سباقات الفورمولا 1 البريطاني "لويس هاميلتون"، ولاعبة كرة القدم الأمريكية في كأس العالم للسيدات "ميجان رابينوي"، ومتزلج كأس العالم "ليندسي فون" وعشرات من المطربين والممثلين وغيرهم من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسيتم البث، في 18 أبريل الجاري، للعرض الذي يستغرق ساعتين عبر العديد من شبكات التلفزيون في أمريكا الشمالية والعالمية مساء السبت في أكبر جهد حتى الآن لإظهار التضامن مع عمال الخطوط الأمامية.

وسيظهر كل الذين يشاركون في هذا الحدث، الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية ومجموعة المناصرة "جلوبال سيتيزن"، عن بُعد بسبب التباعد الاجتماعي والإغلاق الذي يهدف إلى الحد من انتشار المرض الذي أودى بحياة أكثر من 124 ألف شخص حول العالم.

وقال "هيو إيفانز"، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "جلوبال سيتيزن"، في بيان: "أملنا في الحصول على العروض الخاصة هو أن يعرف الجميع أننا، كإنسانية مشتركة، يمكن

أن نخرج من هذه اللحظة، ممتنين للأطباء والممرضات والمعلمين والعاملين في متاجر البقالة وجميع أولئك الذين السلامة وهم العمود الفقري لمجتمعاتنا".

وأعلنت "ليدي جاجا"عن الحدث الأسبوع الماضي، لكنه توسع منذ ذلك الحين بشكل كبير وتضمن الآن بعض أكبر المشاهير في العالم، بما في ذلك "سيلين ديون"، و"بيلي إيليش"، و"جون ليجند"، و"إلتون جون"، و"بول مكارتني"، و"كريس مارتن"، و"أندريا بوتشيلي" و"مايكل بوبلي".

وفي حين أن هذا العرض الخاص لا يتم وصفه على أنه جمع للتبرعات العامة، فإنه يهدف أيضًا إلى تشجيع المحسنين والشركات على التبرع والمساهمة في صندوق الاستجابة للتضامن Covid-19 التابع لمنظمة الصحة العالمية.

ويُذكر أن "جاجا" صرحت الأسبوع الماضي، إنه تم جمع أكثر من 35 مليون دولار من الشركات، وأضافت في مؤتمر صحفي، الأسبوع الماضي: "عندما نبث الهواء مباشرة في 18 أبريل، ضع محافظك بعيدًا، وبطاقات الائتمان الخاصة بك، وأي شيء تحتاج إليه واجلس واستمتع بالعرض الذي تستحقه جميعًا".