رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تداعيات «كورونا» تتصدر العدد الجديد من «الشورى»

منوعات

الخميس, 09 أبريل 2020 19:48
تداعيات «كورونا» تتصدر العدد الجديد من «الشورى»

خالد الطوخى: الاجتماع عن بُعد خطوة على الطريق الصحيح

حسن راتب: الدور الاجتماعى فى دعم ومساندة الدولة

«فودة»: يفتح النار على أهل البيزنس المتخاذلين

 

لا تزال أزمة فيروس كورونا وتداعياتها على كافة المستويات تتصدر العدد الجديد من صحيفة «الشورى» التى يرأس مجلس أمنائها والعضو المنتدب بها الإعلامى محمد فودة، حيث يستكمل فى مقاله الرئيسى ما بدأه الأسبوع الماضى فى فتح ملف تقاعس رجال الأعمال وتخاذلهم وذلك بعدم مساندتهم الدولة فى حربها ضد كورونا. فقد جاء المقال بعنوان: كورونا يفضح «أهل البيزنس» مشيراً الى أن المليونيرات  قد فشلوا فشلا مدويا فى تحدى الخير.. ووصفهم بأنه لم ينجح أحد موضحاً أسرار السقوط الكبير لرجال الأعمال فى مأزق أزمة «فيروس كورونا» متسائلاً هل فقد «اصحاب الملايين» الإحساس فاختفوا عن مشهد «الخير» ضاربين عرض الحائط بالمطالب المجتمعية بمساندة الدولة ودعم الفئات المضارة من «الفيروس» باعتبار ذلك واجبا وطنيا وأخلاقيا وليس منحة من أحد.. ومن

المقالات الرئيسية أيضاً مقال لخالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بعنوان:

«الاجتماع عن بُعد» خطوة على الطريق الصحيح.. تناول فيه اهمية إدارة العمل عن بُعد وعقد الاجتماعات «أون لاين» فى ظل أزمة كورونا وذلك خطوة مهمة لمنع التجمعات.

ومن الموضوعات الاساسية فى العدد الجديد من الشورى موضوع بعنوان «احزان رمضان» تضمن رأى الازهر والاوقاف ودار الافتاء الذى حسم مسألة صيام او عدم صيام رمضان بأنه يتوقف فقط على ما يراه الاطباء، وذلك حسب ما تقتضيه ظروف وحجم انتشار فيروس كورونا بين الناس.. وفى إطار احزان رمضان ايضا يأتى قرار منع اقامة موائد الرحمن واستمرار اغلاق المساجد ووقف كافة المظاهر الرمضانية من أجل منع التجمعات.. وتقرير شامل حول الدور الاجتماعى الذى تقوم به مؤسسة الدكتور حسن

راتب للإبداع والابتكار فى دعم ومساندة الدولة بعنوان: مؤسسة حسن راتب تدعم «جيش مصر الأبيض» وتساند الدولة فى مواجهة أزمة كورونا.

وموضوع بعنوان «روشتة الإنقاذ» حول دول وزارة الصحة فى مواجهة كورونا..ومن الموضوعات السياسية موضوع بعنوان «عبده مشتاق» عن انحياز حمدين صباحى لدعوات الجماعة الارهابية بالإفراج عن الاخوان.. وموضوع آخر فى نفس السياق بعنوان «زبانية جهنم» يكشف الخطة الجديدة لشياطين أردوغان ضد الدولة المصرية.

كما تضمن العدد الجديد من «الشورى» موضوعاً حول مستشفى سعاد كفافى الجامعى تناول متابعة لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين المستشفى ونقابة الإعلاميين والذى سيتم بمقتضاه تقديم خدمات طبية متنوعة للإعلاميين أعضاء النقابة.

وفى الفن حوار مع الفنانة ريم البارودى بعنوان «الجريئة» قالت فيه إن البطولة المطلقة لا تشغلها وأنها لم تندم على أى عمل فنى قدمته من قبل.. وفى الرياضة موضوع بعنوان «السمسار المدمر» يدور حول التساؤل هل ينجو رمضان صبحى من جشع نادر شوقى؟.. وفى الحوادث تقرير بعنوان «الجاحدة» يتناول قصة ربة منزل قامت بحرق يد طفلتها الرضيعة «بملعقة ساخنة» وتقرير آخر بعنوان «أسماء تطلب الخلع» حول سيدة طلبت الخلع وقالت إن زوجها يتخيل أشياء لم تحدث بينهما ويرويها للجيران.