رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لهذا السبب.. ذوات البشرة السمراء أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

منوعات

الثلاثاء, 07 أبريل 2020 12:03
لهذا السبب.. ذوات البشرة السمراء أكثر عرضة للإصابة بفيروس كوروناذوات البشرة السمراء أكثر عرضة للإصابة بكورونا
كتبت:-آيه عادل

يشير تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، إلى أن محدودي الدخل وذوات البشرة السمراء ، قد يكونون أكثر عرضة للمعاناة من مضاعفات قاتلة جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد COVID-19.

موضوعات ذات صلة..جوجل يحتفل بـ أطباء العالم لمحاربتهم فيروس كورونا
ووفقًا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أفاد الباحثون من منظمة الصحة العالمية، بأن محدودي الدخل وذوات البشرة السمراء يمثلون 13% فقط من سكان المملكة المتحدة، وهو ما يشير إلى أن ثلث المرضى الذين أصيبوا بفيروس كورونا اللمستجد COVID-19 كانت لديهم مضاعفات خطيرة.

وأثارت الدراسة التي أجريت على ألفي و 449 مريضًا مخاوف من أن المجتمعات غير البيضاء يمكن أن تعاني من عدد غير متناسب من الوفيات خلال الوباء، إلا أن محدودي الدخل وذوات البشرة السمراء هم من تظهر لديهم مضاعفات

خطيرة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وأكد الخبراء، أنه قد يرجع زيادة نسب الإصابة بين محدودي الدخل وذوات البشرة السمراء إلى أنهم يدخنون ويشربون الكحول، بالإضافة إلى انهم اكثر عرضة لـ السمنة، وهي كلها تزيد من احتمال الإصابة بحالات صحية مزمنة، تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19.
وأشار الخبراء، إلى انه من المرجح أيضًا أن يستخدم محدودي الدخل وسائل النقل العام في كثير من الأحيان ويعيشون في منازل مزدحمة، مما يزيد من فرصهم في التقاط فيروس كورونا المستجد ونشره.