رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..طبيب يشرح خطورة إرتداء القفازات للوقاية من كورونا

منوعات

الاثنين, 06 أبريل 2020 21:24
فيديو..طبيب يشرح خطورة إرتداء القفازات للوقاية من كورونا كاران راج
كتبت:دعاء محمد

شارك طبيب تابع لخدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة "NHS" مقطع فيديو يحذر فيه الناس عن ارتداء القفازات لحماية أنفسهم من فيروس كورونا ،ونشر  الطبيب  كاران راج ، وهو جراح ، مقطعًا على تيك توك يشرح لماذا من الأفضل الاستمرار في غسل يديك بانتظام لوقف انتشار المرض بدلًا عن إرتداء القفازات.

وفي الفيديو ، الذي تمت مشاركته من أكثر 85.900 متابع للطبيب راج على المنصة ، يبدأ بالقول: "سأشرح لماذا لا تحتاج إلى ارتداء قفازات عند الخروج" ، بينما يشير إلى قفاز مطاطي أزرق على كفه.

في حين حصولك على القفازات الخاصة بك ، وستذهب للسوبر ماركت وتلمس

الأشياء ،وأثناء تحدثه ، يستخدم الطبيب راج قلم  لتوضيح كيفية تراكم الجراثيم على سطح القفاز.

ويشرح: "ها أنت ذا ،  تستمر في لمس المزيد من الأشياء طوال اليوم بنفس القفازات وتتواجد الجراثيم في كل مكان  وأنت تراكم الجراثيم على قفازك  فيصبح قفازك  مليئ بالجراثيم أكثر مما كانت ستصبح يدك لو كنت تغسلها في كل مرة."

ويضيف:"وتذكر أنه باستخدام هذه القفازات نفسها سوف تلمس عجلة القيادة الخاصة بك ، قد تلمس يدك عن طريق الخطأ ، وتحول الجراثيم إلى

نفسك ثم عندما تقوم بتغيير القفازات الخاصة بك ، قد تلمس القفاز نفسه بالفعل! "

ويختتم الطبيب  راج بقوله: "اغسل يديك فقط ، وكن حذرًا ، وكن آمنًا".

وجذب  الفيديو ، الذي تمت مشاهدته 372.2 ألف مرة ، أكثر من 22.3 ألف إعجاب و 601 تعليقًا .

وتقول منظمة الصحة العالمية "WHO" أن أفضل طريقة لمنع انتشار  فيروس كورونا هي غسل يديك بشكل متكرر ، وبشكل مثالي بالماء والصابون لمدة 20 ثانية ، بالإضافة إلى تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك بيديك لمنع الفيروس من دخول جسمك.
ويجب على الجميع البقاء في المنزل للمساعدة في وقف انتشار الفيروس  ، والمغادرة فقط لأغراض محدودة للغاية والتأكد من وجودك على بعد مترين عن أي شخص خارج أسرتك عندما تفعل ذلك.

شاهد الفيديو...