رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب كورونا..بريطانية تطهو 80 وجبة يوميًا للمسنين وكبار السن

وسط انتشار فيروس كورونا المستجد حيث تخضع المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم لحظر ويظل معظم الناس محصورين في منازلهم ، قررت أم لـ 4أطفال مساعدة المحتاجين عن طريق طهي 80 وجبة في اليوم.
وقررت صوفي ميرس  بلدية مقاطعة دورست جنوبي غرب بريطانيا طهي وجبات الطعام لكبار السن أو الأشخاص الأكثر ضعفاً وسط أزمة تفشي فيروس كورونا ،وتقضي ما يقرب من 10 ساعات يوميًا لطهي مجموعة واحدة من الطعام ، وقد نشرت تفاصيل حول الاتصال بها على فيسبوك لأنه لا يسمح للكثيرين بمغادرة منازلهم أثناء الوباء.

وبدأت ميرس ، التي تعمل في الإدارة بإحدى المدارس المحلية، العمل من المنزل منذ قرار فرض الحجر الصحي على البلاد، لكنها أرادت أن تفعل ما بوسعها لمساعدة المجتمع من حولها في ظل هذه الأزمة، وفقاً لصحيفة "مترو" البريطانية.

وينظم زوجها  مجموعات الوجبات لتقديمها، ثم يقوم فريق من 8 متطوعين بتسليم الطعام لأصحابه من المحتاجين والمسنين وغير القادرين على الخروج من منازلهم.

ولكن سرعان ما تم إيقافها حيث طلبت الحكومة منها الحصول على شهادة بأن الطعام صحي ولكن بما أن ميرس لم ترغب في إيقاف خدمتها ، فقد حصلت على المستندات المطلوبة بعد فحص افتراضي من مسؤولي المجلس ، ونشرت الصورة على فيسبوك واستمرت في تقديم وجبات الطعام لأفراد مجتمعها.


أما فيما يخص تكاليف إعداد الوجبات المجانية المكونة من الحساء واليخنات وغيرها من الأطعمة، يتبرع السكان المحليون بالطعام والمال للمساعدة في تغطية تكاليفها. 

وقالت ميرس  "لقد بدأ الأمر قبل بضعة أسابيع بتقديم وجبة واحدة لإحدى العائلات المحتاجة، والآن أطبخ 80 وجبة عشاء يومياً".

وأضافت"مطبخي ليس ضخماً، إنه مجرد مطبخ عائلي عادي، ولكني حولت مرآبي إلى منطقة تخزين بها ثلاجتان وفريزر".

وعبرت عن نشاطها قائلة: "يملأ قلبي الفرح عندما أعرف أنني أجلس ليلاً لتناول الطعام مع عائلتي، ولقد تمكنت من مساعدة شخص آخر على ذلك أيضاً".