رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الـ 5 خلال 68 عامًا.. ملكة بريطانيا ستتحدث والسبب "كورونا"

 الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث ستتحدث لشعبها

 منذ اعتلائها عرش البلاد قبل 68 عامًا، و في 5 رسالة تليفزيونية خاصة، توجه اليوم الملكة "إليزابيث"، التي تبغ من العمر 93 عامًا، كلمة نادرة إلى الشعب البريطاني، تدعو خلالها البريطانيين إلى إظهار نفس الإرادة التي أظهرها أسلافهم، ومواجهة التحدي الذي يمثله تفشي فيروس كورونا، بروح عالية.

موضوعات ذات صلة..بريطانيا تكشف حقيقة نقل شبكات 5G لفيروس كورونا

وستشكر الملكة أيضًا العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يقفون في طليعة الحرب على كورونا، وتعترف بالألم الذي تعانيه بالفعل أسرهم.

وطبقًا لمقتطفات من الكلمة نشرها قصر باكنجهام، ستقول الملكة "إليزابيث":"أتعشم أن يتمكن الجميع خلال السنوات المقبلة من الافتخار بكيفية الرد على هذا التحدي. وسيقول من يأتونا بعدنا إن البريطانيين في هذا الجيل كانوا على نفس القدر من القوة التي يتمتع بها أي منهم."

وسُجلت الكلمة في قلعة وندسور، حيث تقيم الملكة مع زوجها الأمير "فيليب" البالغ من العمر "98 عاما"، وستُبث في الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش.

وصرحت أمس الحكومة البريطانية، إن عدد حالات الوفاة لمن أثبتت الاختبارات إصابتهم بفيروس كورونا ارتفع ليصل 708 حالات خلال24 ساعة ليصل إلى 4 آلاف و 313 حالة.

وكان من بين الوفيات طفل عمره 5 سنوات، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 40 شخصًا لم يكونوا مصابين بمشكلات صحية معروفة.

وحذر مسؤولو الصحة من أن من المتوقع وفاة عدد كبير من الأشخاص خلال ما لا يقل عن أسبوع آخر أو أسبوعين، حتى إذا التزم الناس بتدابير العزل الصارمة، وفق ما نقلت "رويترز".