رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد عزل العائدين من الخارج بمرسى علم.. النشطاء: ياريتنا كنا معاكم

تصدرت مدينة "مرسى علم" المصرية ترند موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، بعد نشر السباحة المصرية فريدة عثمان تغريدة تطمئن بها متابعيها على سلامتها وسلامة كل العائدين معها من الرياضين الذين وصلوا أمس من مدينة واشنطن الأمريكية على متن الرحلة المصرية الاستثنائية لنقل المصريين العالقين في ظل أزمة تعليق الطيران للمطارات المصرية بسبب أزمة كورونا.

إقرأ أيضًا: بعد تخطي الـ1000 مُصاب بكورونا..هل وصلت مصر لمرحلة الخطر

وكتبت عثمان:"الحمد لله أنا وصلت مصر امبارح مع مجموعة من الرياضيين بالخارج وحاليا أنا فى الحجر الصحي فى مرسى علم اللى هتكون مدته أسبوعين. وعايزة أقولكم أن إجرائات الحجر الصحى دى مهمة جدا وكل القائمين عليه واخدين بالهم مننا جدا. أنا بشكرهم على هذا المجهود الرائع و الاهتمام بينا".

ووجهت الشكر للحكومة المصرية وقالت:"بشكر الحكومة على كل المجهودات بالذات فكرة أنهم بعتوا طيران مخصوص علشان يجبنا..وإن شاء الله نعدى الفترة دى على خير"، مؤكدة أنها سوف تتابع مع الجمهور كل المستجدات.

ويذكر أن أعضاء المنتخب الوطني للسباحة وصل مساء أمس، ضمن ركاب مصريين أخرين متجهين جميعًا لأحد فنادق مرسى علم المخصصة للحجر الصحي والعزل لمدة 14 يومًا، وفقًا لتوجيهات وزارة الصحة المصرية بعزل كافة العائدين من الخارج بشكل إجباري حتى يتم تجاوز فترة حضانة الفيروس.

وتناول رواد مواقع التواصل الإجتماعي

هاشتاج"مرسى علم" بالسخرية والكوميكسات، معتبرين أن الحجر الصحي في مرسى علم أحد اكثر المدن السياحية جمالا وهدوءا بمصر، لا يعتبر عزل بينما فترة ترفيهية واسترخاء في حين يعاني الكثيرون بالبقاء في منازلهم بمحافظات مصر المختلفة المليئة بالصخب والضوضاء.

ومن بين تعليقات النشطاء:" تخيل يابائس منك له ان الناس اللي جايه من نيويورك عملنلهم الحجر في مرسي علم خليك فرحان بالبيت"، وأضاف أخر:" انا عايزة اروح الحجر الصحي اللي في مرسي علم ده".

وحقد الكثيرون بشكل ساخر على كل من يقضى فترة الحجر الصحي بشكل إجباري هناك ومن بينهم:" لما تشوف الناس اللي جايه من بره ورايحين الحجر الصحي في مرسي علم.. أنا ياريتني كنت معاهم"، وتابع غيره:"حمد الله ع السلامة و بإذن الله يخرج جميع العائدين من فترة الحجر الصحي بخير ...يا بختكم مرسى علم دي روعة".