عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لقاح جديد يقضي على كورونا خلال أسبوعين

صرح خبراء أن لقاح COVID-19 الجديد الذي يطلق البروتينات في الجسم تدمر الفيروس في غضون أسبوعين، قيد التجارب البشرية حاليًا.

يعد اللقاح "القابل للتوسع بدرجة كبيرة" أول ترياق يقره باحثون من حول العالم لمكافحة لفيروس التاجي الذي فرض على معظم دول العالم حاليًا حالة من الإغلاق أو العزل.

ويقول باحثون من جامعة بيتسبيرج إن العلاج الجديد سيكون المماثل للقاح الإنفلونزا السنوي حيث اختبر فريق من الولايات المتحدة اللقاح على الفئران ويعتقدون أنه سيكون قادرًا على تحييد الفيروس القاتل لمدة عام على الأقل.

وصرح الباحثون أن اللقاح سيكون متاحًا للجمهور في غضون بين 12 و 18 شهرًا، وذلك بعد الموافقة عليه من منظمة الصحة العالمية حيث يمكن إنتاج عشرات الآلاف من الجرعات كل

يوم.

ويعد هذا هو أول لقاح مرشح لـ COVID-19 يكتشفه علماء مستقلين عن المنظمة العالمية حيث نشرت النتائج في مجلة لانكوم الطبية EBioMedicine.

يتقدم الباحثون الآن بطلب للحصول على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويهدفون إلى بدء أول تجربة بشرية ويأملون أن يكونوا قادرين على بدء تلك التجارب في غضون أشهر.

قال أستاذ الدراسة البارز الأستاذ لويس فالو ، من جامعة بيتسبرج، إن الوصول إلى مرحلة الاختبارات البشرية يتطلب عادةً عامًا أو أكثر على الأقل.