عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب كورونا.. مدينة صينية تمنع بيع وشراء لحوم القطط والكلاب

قطط وكلاب
قطط وكلاب

 منعت مدينة شنتشن الصينة بيع وشراء لحوم القطط والكلاب لتصبح أول مدينة صينية تحظر بيع واستهلاك لحوم الكلاب والقطط.

 

 يأتي ذلك بعد أن ارتبط تفشي فيروس كورونا  بلحوم الحياة البرية، مما دفع السلطات الصينية إلى حظر تجارة واستهلاك الحيوانات البرية، وسيدخل القانون الجديد حيز التنفيذ في 1 مايو وفقًا لـ بي بي سي.

 

اقرأ أيضًا: فيديو.. جدة بريطانية تبلغ 93 عامًا تطمئن أحفادها برسالة مؤثرة  

 ويقتل 30 مليون كلب سنويًا في جميع أنحاء آسيا من أجل اللحوم، وفقًا لجمعية الرفق بالحيوان ،ومع ذلك فإن تناول لحوم الكلاب والقطط في الصين ليس شائع  فغالبية الصينيين لم يفعلوا ذلك أبدًا بل يفضلون إقتناءها كحيوانات أليفة.

 وحظرت السلطات استهلاك الكلاب والقطط والحيوانات الأليفة الأخرى في الدول المتقدمة وفي هونج كونج وتايوان ،وهذا الحظر يستجيب أيضًا لمطلب وروح الحضارة الإنسانية".

 وأشادت منظمة الدفاع عن الحيوان بهذه الخطوة، وقال الدكتور بيتر لي "يمكن أن تكون هذه لحظة فاصلة في الجهود المبذولة لإنهاء هذه التجارة الوحشية التي تقتل ما يقدر بنحو 10 ملايين كلب و4 ملايين قطة في الصين كل عام".

 ومع ذلك في الوقت نفسه الذي صدر فيه هذا القرار، وافقت الصين على استخدام الدب الأسود لعلاج مرضى فيروس كورونا، وتستخدم هذه الطريقة منذ فترة طويلة في الطب الصيني التقليدي.

 ويستخدم العنصر النشط، حمض أورسوديوكسيكوليك، لإذابة حصوات المرارة وعلاج أمراض الكبد ولكن لا يوجد دليل على أنها فعالة ضد الفيروسات التاجية.

موضوعات ذات صلة: الصين تتحدث عن علاج لفيروس كورونا مشتق من الدب الأسود